صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير الزراعة يستعرض الفرص الاستثمارية فى المؤتمر الاقتصادى

محرم الجهيني

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 04:33 م

استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة في مصر خلال المؤتمر الاقتصادي لافتاً إلى أنه هناك العديد ومنها مشروعات استصلاح الأراضي، والتي تشمل المشروعات القومية مثل مشروع الدلتا الجديدة لمساحة مليون فدان، ومشروعات استصلاح وزراعة الأراضي بشمال ووسط سيناء .

وتابع وكذلك مشروعات جنوب الوادي وغيرها من المناطق، كذلك تشمل الفرص الاستثمار الزراعي و مشروعات الإنتاج الحيواني، ومنتجات الالبان وتصنيعها، حيث أبرمت الوزارة مؤخراً عدد من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال باعتباره محوراً جديدا يحفز الاستثمارات فى هذا القطاع.

اقرأ أيضا :  وزير الكهرباء: مصر لديها قدرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر بأقل تكلفة في العالم

وأشار القصير إلى أن الفرص الاستثمارية الزراعية في مصر تشمل مشروعات الثروة الداجنة، حيث تم صدور قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لعدد 37 منشأة باعتبارها منشآت خالية من انفلونزا الطيور، كذلك تم تخصيص عدد 9 مناطق في 4 محافظات باجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني .

وأضاف وزير الزراعة أنه تم تخصيص 13 موقع تابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وفيما يتعلق بمشروعات الثروة السمكية، أوضح انه تم طرح عدد 21 منطقة بحرية (موقع للاستزراع السمكي) بالبحرين المتوسط و الاحمر عدد (12) موقع بالبحر المتوسط وعدد (9) مواقع بالبحر الاحمر فى مجال الاستزراع السمكى فى الأقفاص البحرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة