المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي
المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي


استعدادًا للأمطار وموسم الشتاء

مياه البحيرة تنشر سياراتها ومعداتها على المحاور والطرق الرئيسية

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 05:58 م

شدد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، على جميع رؤساء القطاعات بالشركة ورؤساء الأفرع والشبكات  باستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار، والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة وإتخاذ خطوات استباقية للتعامل مع احتمالات سقوط الأمطار.

مؤكدًا ربط غرفة العمليات بالشركة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم. 

وإخطار كافة الأفرع والشبكات على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أزمات مع ربط كافة غرف عمليات الأفرع بغرفة العمليات المركزية بالمركز الرئيسي  للتعامل الفوري مع أي طارئ.

جاء ذلك خلال قيامه بتفقد تمركزات سيارات ومعدات الشركة بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ الخطة الشاملة التي وضعتها الشركة لمواجهة الأمطار والسيول.
وأكد نشأت ضرورة التنسيق بين الشركة ورؤساء المدن والمجالس التنفيذية للتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة  بكافة الشوارع والمناطق  والتأكد من صلاحيتها. 

ووجه رئيس شركة المياه مديري محطات المعالجة وروافع الصرف الصحي برفع كفاءة محطات الرفع لزيادة القدرة الاستيعابية للمنظومة لاستقبال أكبر كمية من مياه الأمطار. 
 
وشدد رئيس الشركة على ضرورة وضع خطة محكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ للتواجد بشوارع مدينة دمنهور  لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع  من خلال التنسيق بين الأجهزة التنفيذية وفروع الشركة، وتنفيذ خطة الشركة التي تم وضعها لتوزيع سيارات الشفط  والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

وذلك لتسهيل إزالة أي تجمعات مائية بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع، مع أهمية التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة، للاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى خاصة بأماكن تجمع المياه.

كما أكد ضرورة متابعة جاهزية محطات وروافع الصرف الصحي من حيث تشغيلها ورفع كفائتها وصيانتها الدورية.

اقرأ أيضا| عقب سقوط الأمطار.. انتشار 1300 معدة بشوارع البحيرة لرفع تجمعات المياه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة