خلال  فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022
خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022


رئيس شركة استثمارات مالية: البورصة كأداة تفقد الهدف الذي أنشأت من أجله

نرمين سليمان

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 07:59 م

قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذي لشركة سي إي كابيتال للاستثمارات المالية، إن البورصة كأداة تفقد الهدف الذي أنشأت من أجله، في الوقت الذي تواجه فيه تحديات الأسهم منخفضة التقييم.

وقال خلال جلسة آليات تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الاثنين، "لو بصينا للبورصة وأسعارها المتدنية، البورصة محتاجة بضاعة لو البضاعة دي هتطرح بأسعار متدنية، البورصة كأداة تفقد الهدف الذي أنشأت من أجله" حسب ما قاله رئيس الشركة.

وأشار إلى أن الشمول المالي ليس هدفًا لكنه وسيلة لتحقيق اقتصاد عادل، يسمح بالاقتراض ويساعد على النمو.

وتابع "بالنظر للتمويل متناهي الصغر، نحن في سي آي كابيتال مهتمين بالتمويل متناهي الصغر مثل التأجير التمويلي، والاتنين وفي كل ما يتعلق بالأنشطة المالية غير المصرفية حجم الاختراق للاقتصاد أقل من كل الدول الناشئة والنامية وفي المنطقة وبكل المقاييس"، وفقا لعطا الله

وكانت فعاليات اليوم الأول من «المؤتمر الإقتصادي - مصر2022»، قد انطلقت أمس الأحد الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشهد فعاليات «المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022»، مناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق 3 مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.

اقرأ أيضا مدبولي: يجب اختيار الوقت المناسب لطرح الشركات بالبورصة وتحقيق أفضل عائد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة