استمرار أعمال انشاء المصنع
استمرار أعمال انشاء المصنع


«الأرز ليس للأكل فقط».. البحيرة تستعد لافتتاح أول مصنع لإنتاج ألواح الخشب من القش

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 08:49 م

 

محافظة البحيرة على موعد مع أول مصنع لإنتاج الألواح الخشبية  MDF متوسطة الكثافة من قش الأرز.

وقد تم تنفيذ أكثر من 90% من عمليات إنشائه، المشروع طبقا للمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام لمحافظة البحيرة، يعد الأول من نوعه فى أفريقيا والشرق الأوسط والثانى عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر تكلفته الإجمالية 4.5 مليارجنيه، و يقام وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية.


المصنع من المقرر أن يسهم فى خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وسد احتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية، ويعمل المشروع بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب سنوياً ويستهلك 245 ألف طن قش الأرز كمادة خام سنوياً .


كما يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من قش الأرز بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرقه للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد اقتصادى جيد للمزارعين.. المصنع يأتى فى ظل توجه مصر إلى المشروعات الخضراء، وذلك بالتزامن مع عقد مؤتمر المناخ COP27، المقرر انعقاده بشرم الشيخ نوفمبر القادم والجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة فى سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

إقرأ أيضاً:تعليم الإسكندرية تطلِق مبادرة مدارس بلا مشكلات في القراءة والكتابة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة