محافظة الغربية
محافظة الغربية


تعليم الغربية تنفي تأجيل الدراسة بسبب كسوف الشمس غدًا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 09:01 م

عصام عمارة 

أطلقت العديد من المدارس بـ محافظة الغربية، سواء الحكومية أو الخاصة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات للطلاب والتلاميذ وأولياء الأمور غدا الثلاثاء بعدم النظر للشمس حتى لا يصابوا بالأضرار التي تصيب العيون نتيجة كسوف الشمس. 

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن يوم غد يوم دراسي ولم تصدر أي تعليمات للمدارس بتغيير مواعيد الدراسة أو الحضور والانصراف.

وأضاف: "التحذيرات التي أطلقتها بعض المدارس عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من التعرض للشمس حرصا على الطلاب تزامنا مع تلك الظاهرة التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية غدًا".

اقرأ أيضا| بـ«الفنون الشعبية».. قصر ثقافة زفتى يُشعل أجواء فعاليات «حياة كريمة»

يأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس في مراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة  إطلاق تحذيرات للطلاب من النظر للشمس غدا، حيث أصدرت مدرسة النصر الابتدائية بكفر الزيات بالغربية بيانا عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر فيه من حدوث كسوف جزئي للشمس غدا الثلاثاء بين الساعة الحادية عشرة صباحا و الرابعة بعد الظهر.

وحذر المختصون من النظر مباشرة تجاه قرص الشمس اثناء هذه الفترة لما له من أضرار على العين.

واهابت إدارة المدرسة بالتشديد على الطلاب بعدم النظر تجاه الشمس مطلقا وتجنب حب الاستطلاع في مثل هذه الأمور، َوالتنبيه على اولياء الامور بتنبيه أبنائهم بعدم النظر للشمس مباشرة حتى لا يصيبوا بأي نوع من الضرر والأذى علما بأن هذا الكسوف متوقع حدوثه من الحادية عشر صباحا حتى الرابعة عصرا.

كما أصدرت مدارس السلام بطنطا التابعة لإدارة شرق طنطا بيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكدت فيه إدارة المدرسة حدوث كسوف جزئي للشمس، ويرجي التنبيه على الطلاب بعدم النظر تجاه الشمس مطلقا وتجنب حب الاستطلاع في مثل هذه الأمور.

ونوهت بأنه تقرر عدم نزول الطلاب في جميع المراحل بالملعب طوال اليوم وسوف يتم غلق "الكانتين" غدا ويجب علي جميع الطلاب إحضار ما يلزمهم من أطعمة ومشروبات ومياه تكفيهم طوال اليوم، مع عدم تغيير مواعيد الانصراف حيث تنتهي ظاهرة الكسوف في حوالي الساعة الرابعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة