فيلم نمرة 6
فيلم نمرة 6


الأربعاء موعد عرض الفيلم النادر «نمرة 6» بمركز الثقافة السينمائية

محمد طه

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 09:18 م

يقيم مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، الأربعاء 26 أكتوبر في تمام السادسة مساء، أمسية سينمائية يعرض خلالها الفيلم النادر (نمرة 6) نسخة عالية الجودة وذلك بناء علي طلب الجمهور.

والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام القصيرة إخراج صلاح أبو سيف رائد الواقعية إنتاج 1942 وقد تم منعه من العرض نظرا لاعتراض الرقابة عليه أنذاك لعدة أسباب منها أنه تم تصويره في مدة قصيرة جدا وهي شهر فقط كما أنه تم الاعتراض عليه من بعض كبار الأطباء انذاك.

إقرأ أيضا - «هدنة» بين نقابة الموسيقيين ومؤدي المهرجانات

والفيلم أول بطولة لإسماعيل ياسين وتمثيل كلا من حسن كامل وأحمد الحداد ولطفي الحكيم وأسهم صلاح أبو سيف من خلال هذا الفيلم في ابراز موهبة اسماعيل ياسين كنجم كوميدي.  

ومن جانبها وجهت المونتيرة منار حسني  رئيس المركز القومي للسينما نحو  تخصيص عرضأ شهريا لكلاسيكيات السينما المصرية، وأرجعت ذلك الي  ضرورة عرض كلاسيكيات السينما المصرية والكنوز السينمائية النادرة حتي يتسني للأجيال الجديدة التعرف علي التراث السينمائي العريق.  
 

يذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز مجانية للجمهور العام من محبي السينما، وتقام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة