الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان


وزير الإسكان: نسبة الحضر في مصر 42.5%

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 12:19 ص

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن خطة الدولة فى التوسع فى إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، هى بالأساس خطة اقتصادية.

وأضاف الجزار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، المذاع عبر قناة “ام بي سى مصر”، أنه تم التركيز اليوم خلال المؤتمر الاقتصادي على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، لافتاً إلى أن الشراكة خلال الفترة الماضية ضخت استثمارات تريليون و100 مليار جنيه.

وأوضح وزير الإسكان، أن تقارير الأمم المتحدة، تشير إلى أن 55% من سكان العالم يعيشون بالحضر وتبلغ مساهمة سكان الحضر فى إجمالى الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم 75%، متابعاً: نسبة الحضر في مصر 42.5%، وتصل نسبة الحضر فى بعض المحافظات (قنا - المنيا) إلى 18%، وهو ما يؤدي إلى صعوبة قيام الدولة أو القطاع الخاص بضخ الاستثمارات وتنفيذ المشروعات التنموية، لعدم وجود فرص للاستثمار.

وأكد الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، أن التنمية العمرانية هى دافع الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، موضحاً أن هناك فرصا كبيرة للقطاع الخاص، للمشاركة فى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية، لافتاً إلى أن القطاع الخاص حاز النصيب الاكبر خلال الـ 7 سنوات الماضية فيما تم انشاءه من بنية أساسية.

اقرأ أيضاً .. وزير الإسكان: الدولة نفذت مشروعات مع القطاع الخاص باستثمارات 1.1 تريليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة