الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين


محمود محيي الدين: محافظ البنك المركزي كان موفقا بحديثه عن الاستقرار المالي

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 01:42 ص

أكد الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة لمؤتمر التغيرات المناخية cop27، أن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية حظيت برعاية رئيس الجمهورية وستبقى بعد مؤتمر المناخ المقبل.

 

وأضاف محمود محيي الدين، في حوار لبرنامج مساء دي ام سي، المذاع عبر قناة دي ام سي، مساء اليوم الاثنين، أن مبادرات المشروعات الخضراء الذكية بينها مشروعات من ٢٧ محافظة تشمل حياة كريمة، مستدركا أنها تهدف للاستدامة والتحول الرقمي. 

 

وتابع الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة لمؤتمر التغيرات المناخية cop27، أن الأمم المتحدة طلبت تعميم مبادرة المشروعات الخضراء الذكية،مضيفا أن مشروعات المبادرات الخضراء الذكية تهدف للاستدامة والتحول الرقمى، مضيفا أن مصر من أكثر الدول جذباً للاستثمار في مشروعات الهيدروجين الأخضر في العالم، مؤكدا أن 68% من مشروعات التكيف المناخي تقوم بها الدولة، مؤكدا أن محافظ البنك المركزي كان موفقا في حديثه عن الاستقرار المالي والنقدي. 


 
وأوضح أن مشاركة القطاع الخاص هامة في مشروعات الطاقة المتجددة، مضيفا أن القطاع الخاص مقبل بقوة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر والقارة الأفريقية، مؤكدا أننا نحتاج الى استثمارات ضخمة من أجل اقتصاد أكثر تنافسية. 


 
وأكد أن تكلفة التمويل لمشروعات الطاقة الشمسية انخفضت بنسبة 90%، متابعا أننا نحتاج لدور البحث العلمى إلى جانب القطاع الخاص في المشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدا أن وثيقة ملكية الدولة جيدة في محاورها والأهم تنفيذها. 

إقرأ أيضا|محيي الدين: مصر من أكثر الدول الجاذبة للاستثمارات في «الهيدروجين الأخضر»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة