الكتب المدرسية الخارجية
الكتب المدرسية الخارجية


«الناشرين المصريين»: زيادة سعر الكتب الخارجية سببه ارتفاع سعر الخامات

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 06:47 ص

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن الكتب المدرسية الخارجية كباقي الكتب التي تأثرت بدورها بارتفاع أسعار المواد الخام ومدخلات صناعة النشر من أوراق وأحبار.

ونوه بأن ارتفاع سعر 4 كتب مدرسية خارجية تخص مدارس اللغات مؤخرا، جاء على خلفية إجراء تطوير كبير في مادة الكتاب والمحتوى الخاص به.

وأضاف «عبده»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن ما أثير مؤخرا على خلفية زيادة سعر 4 كتب خارجيين بشكل كبير سببه الاحتكار لناشر مثل تلك الكتب الخاصة بمدارس اللغات، مؤكدا: «الورق زاد بشكل كبير منذ بداية الأزمة، ومن فبراير وحتى الآن زاد سعر الورق بنسبة وصلت لـ60%».

واستطرد: «فيه 4 كتب في الرياضيات سعرهم مجمع 850 جنيها، ده شئ مبالغ فيه جدا لأن محتكر الكتب يخص فئة مدارس اللغات، وده لا يعطيه الحق أنه وفي تلك الفترة الصعبة التي نمر بها أن يستغل الأزمة ويقوم بالاستفادة منها بتلك الصورة، وهو في الأول والآخر ناشر بيساعد في نشر ثقافة معينة وأساسية لكثير من الأسر».

وأوضح أن سعر الكتاب العادل ومهما بلغ من التكلفة فلا يجب أن يزيد سعره عن 120 جنيها، مؤكدا: «ما فعله ناشر تلك الكتب يعد احتكار، وإحنا معندناش احتكار في السوق المصري وبقدر الإمكان بنحارب تلك الظاهرة».

إقرأ أيضا|وكيل «تعليم الغربية»: منع استخدام العصا والكتب الخارجية بالمدارس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة