الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: مبادرة لدعم الصادرات بقيمة 10 مليارات جنيه

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 11:22 ص

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك عدة محاور تستطيع من خلالها مساندة ومساعدة الصناعة، من خلال 3 محاور المحور الأول "المالية العامة"، والمحور الثاني "المنظومة الضريبية"، والمحور الثالث "المنظومة الجمركية".

وأضاف خلال جلسة «خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة  بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022»، أنه فيما يتعلق بالمحور الأول تعمل الوزارة على دعم الصادرات رغم توقفه وكان التوقف عند 26 مليار جنيه وتم العمل عليه حتى الانتهاء من هذا التوقف ثم وصل الرقم إلى 40 مليارا وأطلقنا مبادرة أخيرة بقيمة 10 مليارات جنيه لدعم الصادرات ونستقبل طلبات جديدة بالتنسيق مع التجارة والصناعة كما نعمل على تقليل الفترة الزمنية بين تقديم المستندات والحصول على قيمة دعم الصادرات.

ويختتم المؤتمر الاقتصادي-مصر 2022 فعالياته اليوم الثلاثاء، بعد أن ناقش أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم الاخير انعقاد جلسة بعنوان "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة تحديات وآليات تحفيز القطاع" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، كما سيشهد اليوم عقد الجلسة الختامية للاعلان عن التوصيات التي تمثل خارطة طريق لمستقبل الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي نظِّمته الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022 بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وذلك بمشاركة واسعة من نخبة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة