صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الإصابة بأمراض القلب أبرز أضرار الإفراط في تناول المكرونة

حنان الصاوي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 01:12 م

المكرونة من أكثر الأكلات التي تنتشر في العالم كله وهي تدخل ضمن الأطباق الرئيسية في كثير من الأكلات لأن المكرونة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

وكشفت دراسة علمية حديثة بجامعة "ماك ماستر" في كندا أن تناول الكثير من الخبز الأبيض والحبوب المكررة والمكرونة يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أضرار تناول المكرونة

المكرونة من الأكلات الغنية بالسعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات التي تتحلل إلى جلكوز، وتسبب في رفع نسبة السكر في الدم، لذلك يجب تناول المكرونة باعتدال لأنها تحفز الإصابة بالسمنة ومرض السكري.

المكرونة تؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم، حيث كشفت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Metabolism ، يرتبط تناول الكربوهيدرات المكررة بشكل اعتيادي، مثل المكرونة المكررة، بزيادة ضغط الدم ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تعريض جسمك لخطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب، من الأفضل الاحتفاظ بوجبة المكرونة كوجبة عرضية للمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

المكرونة من الأكلات التي يتم هضمها سريعًا عبر الجهاز الهضمي مما تسبب الشعور بالجوع بعد فترة قليلة من تناولها وبذلك يتناول الإنسان كميات أكثر من الطعام مما يؤدي إلى السمنة.

 الجلوتين في المكرونة قد تتسبب في وجود مشاكل صحية وللأسف معظم المكرونة التي تباع في الأسواق تحتوي على مادة الجلوتين التي تضر المصابين بالداء الزلاقي لأن الجلوتين يحفز رد فعل الجهاز المناعي لمهاجمة الأمعاء مما يتسبب في وجود مشاكل في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا|أسوأ حوادث كرة القدم النسائية.. سيدة تحولت لتمثال

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة