الدكتورة داليا السواح نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
الدكتورة داليا السواح نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة


السواح: توصيات المؤتمر الاقتصادي عبرت بواقعية عن التحديات التي تواجه المستثمرين

وائل المزيكي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 03:18 م

 

 

قالت الدكتورة داليا السواح نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، إن جلسات المؤتمر الاقتصادي علي مدار ثلاث أيام كانت مرأة لكل التحديات التي تقابل المستثمرين ومنصة علانية للمناقشة وطرح التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.

وأضافت السواح، أن أهم ما يميز المؤتمر الاقتصادي أن الحكومة ورجال الدولة كانوا في حالة إصغاء كبير، كما عرضوا الفرص والتحديات بكل شفافية دون حرج.

وأشارت أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات التي لمست بواقعية عن حجم المشكلات والتحديات التي يواجهها المستثمرون وسط أجواء اقتصادية تشوبها الضبابية أثر التوترات العالمية.

وأضافت، كما وردت توصيات المؤتمر الاقتصادي على كل ما يدور في أذهان المستثمرون وما يواجهون من عقبات ومشاكل، مشيرة إلى أن الدولة استجابت لكل الآراء وتسعي الي حل كافة المشكلات والحد من أثار الأزمات العالمية.

وأعربت السواح عن أملها في وضع إطار زمني لكل توصية للتنفيذ مع وضع آلية واضحة لها، كذلك مراعاة وجود وحدة متخصصة لمراقبة وتقييم الأداء بعد التنفيذ دوريا، وإصدار تقريرها كل ٣ شهور لملاحظة التحديات والمعوقات التي تواجه التطبيق لإيجاد الحلول لها سريعا قبل تفاقمها.

كما أكدت نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، ضرورة مراقبة أداء تطبيق توصيات المؤتمر من أجل الوصول إلي أكبر قدر من الفاعلية واكتمال نجاح المؤتمر وحرصاً علي أن يؤتي ثماره.

أقرا ايضا تشييد رجال الأعمال: جلسة العقارات بالمؤتمر الاقتصادي وضعت الحلول لانطلاقة القطاع العقاري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة