عروض بيت المسرح
عروض بيت المسرح


٢٦ قرية تشاهد عروض "بيت المسرح" بـ ٦ محافظات 

محمد طه

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 03:39 م

 تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تستمر خطة الانطلاقة الثالثة لمشروع المواجهة و التجوال طبقا للخطة الموضوعة.
 أوضح   ذلك المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح ، حيث تُقدم العروض  ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، ب ٢٦ قرية من قرى حياة كريمة ب ٦ محافظات،  و ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة، وزارة التنمية المحلية، الهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة، و مؤسسات المجتمع المدني. 


يقول المخرج محمد الشرقاوي مدير فرقة مسرح المواجهة و التجوال، أن العروض التي قدمت حتى الآن هي "حواديت الأراجوز" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، و "محطة مصر " من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، حيث شهدا إقبالا جماهيريا مبهرا، وصل إلى ٢٠٠٠ شخص في ليلة العرض الواحدة من الأطفال و ذويهم، و ينتظرون العروض القادمة و التي من المقرر أن تكون ٧ عروض من فرق البيت الفني للمسرح المختلفة تصل الى ٢٥٠ قرية . 


يذكر أن الانطلاقة الثالثة للمبادرة تستمر حتى شهر إبريل من العام المقبل، و بدأت  من ٥ قرى بمحافظة الأقصر بعرض حواديت الأراجوز.

اقرأ أيضا| في أسبوع..فيلم الرعب Barbarian يحقق 2 مليون دولار إضافية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة