صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تصريحات السيسي.. تعرف على دعم الكهرباء المقدم لك حسب استهلاكك الشهري

محمد محمود

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 04:19 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن 17 مليون مشترك يحصلون على الكهرباء بأقل من نصف ثمنها، مشيرا إلى أن الصناعة تطلب المساعدة في الكهرباء، مضيفا "لو أقدر أساعدك هساعد الكل".

 

وفي هذا السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ان شرائح الكهرباء تنقسم إلى 7 شرائح الثلاث شرائح الأولي منهم يكون سعر الكهرباء فيها أقل من نصف سعر انتاجها على الدولة .


واوضح المصدرأن اجمالى عدد مستهلكي الشريحة الأولى والتى يكون الاستهلاك فيها من صفر إلى 50 كيلووات نحو 3 ملايين و201 ألف مشترك وسعر الكيلو وات فيها 48 قرشا تتحمل الدولة من قيمة فواتير تلك الشريحة 67% من قيمة الفاتورة.
 
 
واضاف المصدر ان اجمالي عدد المشتركين بالشريحة الثانية والتي يكون الاستهلاك فيها من 51 إلى 100 كيلو وات ساعة نحو 4 ملايين و141 الف مواطن وسعر الكيلو وات فيها 58 قرشا و تتحمل الدولة ما يقرب من 63% من قيمة الفاتورة بتلك الشريحة.
 
واشار المصدر ان اجمالى عدد المواطنين اصحاب الشريحة الثالثة والذين يستهلكون من صفر إلى 200 كيلو وات ساعة تعتبر أكثر الشرائح من حيث عدد المواطنين ويبلغ عددهم 10 ملايين و11 ألف مواطن وسعر الكيلو وات فيها 77 قرشا وتتحمل الدولة أكثر من  49% من اجمالي قيمة الفاتورة بتلك الشريحة.

وقال المصدر لو تم جمع اعداد المشتركين بالثلاث شرائح الاولي سنجدهم  نحو 17 مليون و353 الف مشترك يحصلون على الكهرباء بأقل من نصف ثمنها.

 

اقرأ أيضاً| ضمن أرخص 30 دولة.. ترتيب مصر في أسعار الكهرباء عالميا

 

وفي نفس السياق اضاف المصدر ان  الشريحة الرابعة تحصل ايضا على دعم  بنسبة 18% ويكون الاستهلاك فى تلك الشريحة من 201 إلى 350 كيلو وات ساعة ويبلغ عدد المشتركين بها نحو 7 ملايين و100 ألف مواطن ويكون سعر الكيلو وات 106 قرشا.


 لافتا إلى ان من يستهلك من 651 حتى 1000 كيلو وات يتحمل التكلفة الفعلية للفاتورة ولا يحصل على دعم من الدولة ومن يزيد استهلاكه عن الف كيلو وات يتحمل 20% زيادة عن التكلفة الفعلية الفاتورة "دعم تبادلى".

وكان مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق، تأجيل زيادة أسعار الكهرباء التي كانت مقررة مطلع يوليو الماضي، لمدة 6 أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطبق مع نهاية العام الجاري 2022.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة