الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي
الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي


الغرف التجارية: توصيات المؤتمر الاقتصادي دعم جديد من الحكومة للمستوردين

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 05:36 م

أشاد المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بتوصيات المؤتمر الاقتصادي، موضحا أنها دعم جديد من الحكومة للمستوردين.

وأضاف أن توصيات المؤتمر الاقتصادي ستعزز نمو الاقتصاد وتلبي طموحات المستثمرين، أما الدكتورة داليا السواح نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، فقالت إن جلسات المؤتمر الاقتصادي على مدار ثلاث ايام كانت مرآة واضحة للاقتصاد من خلال القضايا التي طرحت.

واضافت السواح، أن أهم ما ميز المؤتمر الاقتصادي أن الحكومة ورجال الدولة كانوا في حالة إصغاء كبير، كما عرضوا الفرص والتحديات بكل شفافية دون حرج، وأشارت إلى  أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات التي لمست بواقعيه القطاعات المختلفة .

واضافت ردت توصيات المؤتمر الاقتصادي على كل ما يدور في أذهان المستثمرين، مشيرة إلى أن الدولة استجابت لكل الآراء وتسعي الي حل كافة المشكلات والحد من أثار الأزمات العالمية.

واعربت السواح عن أملها في وضع إطار زمني لكل توصيه للتنفيذ مع وضع آلية واضحة لها كذلك مراعاة وجود وحدة متخصصة لمراقبة وتقييم الأداء بعد التنفيذ دوريا، واصدار تقريرها كل ٣ شهور لملاحظة التحديات والمعوقات التي تواجه التطبيق لإيجاد الحلول لها سريعا قبل تفاقمها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة