الطروحات الحكومية الجديدة في البورصة
الطروحات الحكومية الجديدة في البورصة


خبير اقتصادي: تفعيل برنامج الطروحات الحكومية الجديدة يحقق معدلات نمو مرتفعة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 05:49 م

صرح الخبير الاقتصادي حسام عيد إلى أن المؤتمر الإقتصادي شدد على ضرورة دعم المستثمرين لزيادة استثماراتهم وتبسيط الإجراءات اللازمة لإقامة مشروعات تنموية جديدة تساهم في نمو الاقتصاد المصري.

وقال إن المؤتمر أكد على ضرورة تفعيل وثيقة ملكية الدولة والطروحات الحكومية والتي تهدف إلى المزيد من مساهمة القطاع الخاص بالشركات والكيانات الحكومية بما يسهم في جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية ويعزز من أداء سوق المال المصري والذي يعتبر من أهم واسرع طريقه للتمويل.

واعتبر أن تفعيل برنامج الطروحات الحكومية الجديدة سيساعد على تحقيق معدلات نمو مرتفعة لهذه الشركات الكبرى والتي سوف تساهم أيضا في زيادة الناتج القومي الإجمالي مما يؤكد أهمية تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.

وثمن  الدكتور أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، توصيات المؤتمر،مضيفا، أن أحلام مصر كبيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ولايزال هناك الكثير لتقديمه، مشيرا إلى أن صادرات مصر من البرمجيات وصلت إلى مايقرب 5 مليارات دولار في حين صادرات الهند تربو إلى 160 مليار دولار وفي دول محيطة تصل إلى 50 مليار دولار.

وأكد أنه لتحقيق هذا الأمر لابد من التوسع في مشاركة القطاع الخاص للعمل جنبا إلى جنب مع الجهات الحكومية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة