جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


غرفة التطوير العقاري تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي ومخرجات المؤتمر الاقتصادي

وائل المزيكي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 05:57 م

شاركت الدكتورة عبير عصام الدين عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري ورئيسة المجلس العربي لسيدات الأعمال، بالجلسات القطاعية عن الاستثمار العقاري والتعليم الفني والتكنولوجي بالمؤتمر الاقتصادي.

وأشارت الدكتورة عبير عصام الدين عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومخرجات المؤتمر الاقتصادي .

وأكدت أن من أهم توصيات المستثمرين في الجلسة العقارية بالمؤتمر الاقتصادي، الاهتمام بالثروة العقارية في الأقاليم بالنجوع والكفور بالتوازي مع اهتمام الدولة بالثروة العقارية في المدن الجديدة.

وأضافت عبير عصام الدين، كما أهتم المطورين العقاريين بمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري وتيسير إجراءاتها وضم الوحدات تحت الإنشاء للتمويل العقاري.

وتابعت، كما استحوذت فكرة الشراكة بين المطورين العقاريين والدولة في التطوير والتنمية على مناقشات الجلسة وكذلك ضرورة دعم المستثمرين العقاريين لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على ارتفاع تكاليف المشروعات وحركة السوق.

وأشارت أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي طمأن المستثمرين العقاريين بأن الدولة المصرية مهتمة جدا بتصدير العقار والتيسير على المستثمرين العرب والأجانب في الحصول على الجنسية المصرية والإقامة داخل مصر مقابل شراء وتملك عقار مصري شريطة أن يقوم المطور بإيضاح هذه المميزات في إعلاناتهم التسويقية للمشروعات العقارية.

ولفتت إلى مشاركتها بالجلسة العقارية مع أعضاء مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، والنائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والنائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري والمهندس هشام طلعت مصطفى والعديد من رؤساء الشركات العقارية.

كما أشارت الدكتورة عبير عصام الدين، إلى مشاركتها بجلسة التعليم الفني والتكنولوجي ممثلة عن مدارس عمار للتكنولوجيا التطبيقية وبدعوة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت أن من أهم ما قيل بالجلسة هو أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتحفيز المستثمرين والصناع لضخ استثمارات جديدة في قطاع التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال قيامها بتذليل العقبات لكل مستثمر يرعي مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية لخدمة القطاع الذي يعمل به.

وأشارت أن الحكومة أعلنت استهدافها لزيادة عدد المدراس التكنولوجية من 42 مدرسة إلى 100 مدرسة تكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة عبير عصام الدين، أن عمار العقارية تنظر إلى دخولها مجال الاستثمار مدارس التكنولوجيا التطبيقية من منظور المسئولية المجتمعية والواجب الوطني لرجال الأعمال والمستثمرين.

وأوضحت أن الشركة افتتحت مع بداية العام الدراسي أول مدرسة تكنولوجية في الخطة الاستراتيجية لعمار العقارية حيث بدأت الدراسة بمدرسة بالشيخ زايد بعدد 125 طالبا، بينما من المستهدف افتتاح مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالسادس من أكتوبر وفي أسوان والأقصر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا | هشام طلعت: 60 مليار جنيه حصيلة الإسكان من المشاركة فى «مدينتى» حتى الآن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة