الفرقاطة البريطانية
الفرقاطة البريطانية


بريطانيا تكشف عن مفهوم جديد للفرقاطة «ASF»

وائل نبيل

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 05:59 م

طرحت شركة BAE Systems مفهومها الجديد للفرقاطة (ASF)، والتي تأتي كجزء من برنامج فرقاطة Type 32 التابع للبحرية الملكية.

وقد تم الكشف عن الفرقاطة خلال معرض Euronaval الأخير في باريس، وبحسب ما ورد ستركز الفرقاطة على دمج أنظمة مستقلة مختلفة على منصتها، فيما سيبلغ طول الفرقاطة، 130 مترًا (426 قدمًا)، وستزن 6000 طن.

وقالت شركة الدفاع البريطانية، إنها تدرس بعناية التقلبات في الاستدامة المالية الدولية في تصميم وتلبية احتياجات السفينة.

وأضافت: "نرى أنظمة مستقلة تدخل ساحة المعركة، وتجلب المزيد من التعقيد كل يوم، والذي لا يمكن مواجهته إلا بكتلة إضافية من الأسلحة والتكنولوجيا المتطورة." 

أقرأ أيضا.. أمريكا تبني أول فرقاطة صواريخ موجهة من طراز «كونستليشن»

وأوضح ستيف هارت، المسؤول في شركة بي أيه إي سيستمز، قائلا: "نظرنا في كيفية تقديم تلك المرونة والتعقيد في نفس الوقت، لتحقيق تأثير كبير للفرقاطة خلال الحرب."

هذا وبمجرد تطوير الفرقاطة، ستعمل ASF بشكل مستقل، أو كجزء من مجموعة الاستجابة الساحلية للبحرية الملكية.

وسيتم بناء ASF الجديد لشركة BAE Systems في ضوء الحاجة المتزايدة إلى القدرة القابلة للتكيف لتمكين القوات البحرية من الاستجابة للتهديدات بكفاءة أكبر.

وقالت الشركة، إنها تعاونت مع شركات دفاعية أخرى في تطوير مفهوم ASF لتبني القدرة على التكيف بشكل أفضل مع الاستمرار في تقديم قدرات الدفاع الذاتي المعقدة المطلوبة في البيئة البحرية، ويقال إن تكامل الأنظمة المستقلة المتطورة سيزيد من الوعي بالأوضاع، وجمع المعلومات الاستخبارية، والقدرة على الضربات الساحلية.

كما صرحت BAE Systems بقولها: "توفر القدرة على التكيف والبنية المفتوحة المصممة في النظام الأساسي للفرقاطة، المرونة لبدء أنظمة جديدة أثناء تطويرها"، وأضافت: "يتيح هذا النهج أيضًا التعاون الصناعي لتلبية متطلبات العملاء المختلفة."
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة