صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


غرفة طوارئ على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين

أمن القاهرة والجيزة يدفعان بسيارات شفط المياه لتسيير حركة المرور

مصطفي يونس

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 06:31 م

دفعت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة بسيارات شفط المياه ورجال المرور والحماية المدنية لمواجهة سقوط الأمطار على مستوى العاصمة.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في هذا الشأن وتم تفعيل الخطة التى أشرف عليها اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء مؤمن سعيد مدير المرور .

وفى الجيزة بإشراف اللواء. د. هشام أبو النصر مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء أمجد انور مدير مرور الجيزة من محاور توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الأربعة وقطاعات الجيزة حتى تكون جاهزة للتعامل الفوري  ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

كما انتقل اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة إلى عدد من أماكن تجمع المياه لمتابعة عمليات الشفط واستعمال الأجهزة الأمنية الحديثة حيث يكون معدل تواجد سيارات الشفط 4 سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال اللواء وكيل القطاع والذي يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع..

كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب من طرفهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ" على مدار 24 ساعة ويكون بصحبته ارقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتي يتم اصدار الامر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث علي الارض.. والتنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه لحوادث أمطار كثيفة تؤدي الى إصابات ومصادمات وتم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزه المعاونة بمحافظة القاهرة.. ياتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ..

كما تم تكليف رجال المرور بالجيزة من الضباط والأفراد الميدانيين والقائمين علي غرفة ادارة الازمه ودور كلا منهم مع باقي اجهزه المحافظة في هذا الشأن لعدم وجود كثافات مرورية أو إعاقة في الشوارع والميادين..

وقام اللواء دكتور هشام أبو النصر مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة بالتواجد في الشوارع والميادين أثناء سقوط الأمطار لمتابعة إزالة آثار الأمطار وتسيير المرور.

وكثف رجال الادارة العامة لمرور القاهرة من  تواجدهم أعلي المحاور و الميدان للعمل علي أزالة اي أعطال مرورية او حوادث تعوق حركة المرور .. وحددت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عددا من المحاور الهامة التي تشهد تراكمات مياه الأمطار وتقوم سيارات شفط المياه بالعمل على سحبها من الطرق .


وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أنه تم توزيع سيارات شفط مياه بعدظ من المناطق وسط انتشار الخدمات المرورية لتسيير حركة السيارات .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة