التاتو المميت.. «رسمة رخيصة» كادت تصيب سيدة بـ«شلل»
التاتو المميت.. «رسمة رخيصة» كادت تصيب سيدة بـ«شلل»


حكايات| التاتو المميت.. «رسمة رخيصة» كادت تصيب سيدة بـ«شلل»

هدى النجار

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 06:58 م

دقائق بين يدي أحد رسامي التاتو في مدينتها، كانت كفيلة بمنح شيان هانسون «تاتو» تستطيع التباهي به أمام أصدقائها لكن ما حدث لها كان مأسويًا للغاية ومثيرًا للشفقة.

 

قصة «تاتو» هانسون تعود إلى نصيحة وجهتها لأصدقائها: «قبل أن تحصل على وشم تأكد أنك رأيت تأمين الرسام ومؤهلاته لأنه يمكن أن يحدث خطأ حقيقيا مثل حالتي فيفقدك الحركة».

 

 

ويسيطر الهوس برسم الوشم على شريحة كبيرة من الأشخاص، ما جعل المخاطر الصحية الناتجة عنه تزداد وتتفاقم لتتسبب في بعض الأحيان في فقدان أحد الأعضاء أو قد تصل للوفاة أحيانًا.

 

اقرأ أيضا | حَملة الجماجم.. «الأغوري» قبيلة تعاشر الموتى وتأكل لحوم البشر

 

وتحكي شيان هانسون قصتها قائلة: «دفعت 200 جنيه أسترليني (4.5 ألف جنيه مصري) مقابل وشم ضخم على ساقي، لكنني تركت في المستشفى غير قادرة على المشي بعد أن حدث خطأ فادحا، حيث أردت تصميم عين وساعة وبوصلة، ولكن الرسمة انتهت بكارثة».

 

 

الفتاة صاحبة الشعر الذهي روت المزيد من تفاصيل معانتها: «الرسم في البداية كان مذهلاً قبل إصابتي بعدوى غريبة.. أنا أم لأربعة أطفال، وفي غضون ساعات أصبحت أعاني من الألم وأكافح من أجل المشي قبل أن تبدأ ساقي في طفح التهابات غريبة، وظهور رائحة كريهة منها».

 

ويُزعم المركز الذي قامت فيه بالوشم، أن الفتاة استخدمت كريم للتخدير، دون علم الطبيب، ولكن شيان تدعي أن الأطباء قالوا إن الحبر قد تم دفعه بعمق في جلدها بطريقة معنية، مما تسبب في العدوى.

 

 

وتختتم قصتها المأساوية قائلة: «عندما تم الانتهاء من الوشم لأول، بدا جميلًا للغاية، وكان أحد أفضل الوشوم لدي، وكنت سعيدًا جدًا به، ولكني الآن أصفه بأنه أسوأ تجربة في حياتي.. والطبيب قال لي: لولا أنك تفاعلت بسرعة في طلب المساعدة الطبية، فإنك كنت ستفتقدين رجلك».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة