غرق نفق شبرا بسبب سقوط الأمطار
غرق نفق شبرا بسبب سقوط الأمطار


غرق نفق شبرا بسبب سقوط الأمطار| صور

محمود كساب

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 07:06 م

تسببت موجة الأمطار التي هطلت على محافظة القاهرة اليوم  في تراكم كميات كبيرة من المياه، كما تسببت في غرق نفق شبرا إثر تراكم كميات كبيرة من المياه مما تسبب في توقف حركة السيارات والمواطنين.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، على رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار اليوم لمتابعة حالة الطقس.

تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة جهود تعامل المحافظات مع عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الذي تعرضت له عدد من محافظات الجمهورية عدد من محافظات الجمهورية  .

 وأشار تقرير غرفة العمليات إلي تعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والدقهلية والشرقية والاسماعيلية وشمال سيناء وعدد آخر من المحافظات لسقوط الأمطار بدرجات متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلي متوسطة وشديدة وتقوم الأجهزة المعنية بالتعامل مع المياه وجميع المرافق تعمل بصورة جديدة .

وأوضح التقرير إلي جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة لسحب مياه الامطار ورفع أغلب التراكمات في الشوارع الرئيسية وجاري العمل علي رفع باقي التراكمات من الشوارع الجانبيه بالتنسيق بين معدات الاحياء والمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة ، كما أضاف التقرير قيام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بجولات ميدانية  لتفقد جهود رفع تراكمات المياه في الشوارع وللاطمئنان علي أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار وكذا نواب المحافظ ورؤساء الأحياء 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة