الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس الهيئة الإستشارية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس الهيئة الإستشارية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية


خبير زراعي: ما عرضه الرئيس من مشروعات وإنجازات تحققت بالفعل

عبير حمدي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 08:10 م

 أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس الهيئة الإستشارية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والأستاذ بكلية الزراعة ، أن كلمة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم في ختام المؤتمر الاقتصادي مصر 2022, اتسمت  بالشفافية ومصارحة الشعب المصري بالحقائق ومشاركته أيضا في ما يحدث على أرض الواقع .

واضاف ايو اليزيد خلال تصريحات لبوابة أخبار اليوم، كما ان ما عرضه الرئيس من مشروعات وإنجازات تحققت بالفعل على مدار الـ 8 سنوات الماضية ،كان إصرار لتخطى كل الصعوبات التي مرت بها البلاد من أجل مستقبل أفضل للبلاد .

كما تحدث  الرئيس عن التحديات بشكل صريح مدركا بأن المواطن المصري شريك أساسي في التنمية ، وأن ما تحقق من إنجازات كانت نتاج جهد تحمله المواطن خلال فترة الإصلاح الاقتصادي ،والتي حرصت الدولة طوال هذه الفترة على دعم المواطن خاصة الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل لمواجه أزمة التضخم العالمية   


واستطرد أبو اليزيد إن لقاء  الرئيس السيسي اليوم في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي كان بمثابة لقاء رب للأسرة المصرية مع أبنائه واخواته من الشعب المصري ،حيث تحدث  بكل وضوح وصراحة للشعب المصري ،كما اعتدنا منه .
كما أن توجيه  الرئيس السيسي الحكومة اليوم خلال كلمته بختام المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 بالعمل على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة المقبلة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية ،يؤكد حرص الرئيس على دعم المواطن طوال الوقت والوقوف بجانبه رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وأزمة التضخم العالمية التي تشهدها غالبية دول العالم .

واكد الرئيس علي اهمية الحوار الوطني وان الموءتمر الاقتصادي هو امتداد للحوار الوطني لايجاد الحلول السريعة لدعم الاستثمار سواء علي المستوي المحلي اوالاجنبي.

وركز  باننا نحارب الفقر وليس الفقراء ولابد عند تناول القضايا الاقتصادية ان تشمل منظور اقتصادي واجتماعي وديني  مع الحفاظ علي الثوابت واستقرار المجتمع.

ولابد من تكاتف رجال الاعمال والمستثمرين للاستفادة من البنية التحتية التي قامت بها الدولة للتيسير علي المستثمرين واننا ماضون في استكمال منظومة البناء والتعمير والتطوير والحق حق.

ولابد ان نتكاتف جميعاً لاجل الوطن وارساء قواعد التعمير والتنمية لان مصر مكانتها كبيرة وعظيمة واختتم باننا بالفعل نستطيع ان نفعل.

اقرأ أيضًا| خاص| مستشار سابق بـ«الاستثمار»توصيات المؤتمر الاقتصادي تشجيع الصناعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة