ارشيفية
ارشيفية


لأول مرة.. تخفيض 50% لذوي الهمم ومرافقيهم بقطارات النوم

نشوة حميدة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 08:36 م

 وجه وزير النقل بضرورة منح ذوى الهمم ومرافقيهم تخفيض 50%  فى حالة السفر بقطارات النوم وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها على كافة مستوى المحافظات. 

 

ويطبق القرار اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022 وبذلك يشمل التخفيض لذوى الهمم ومرافقيه السفر بكافة القطارات على كافة الخطوط بما في ذلك القطارات المكيفة والقطارات الفاخرة وقطارات الدرجة الثالثة المكيفة وذاتية التهوية  والقطارات العادية. 

مترو الأنفاق: تباطؤ حركة الخط الأول بسبب الأمطار.. ولا توقفات

وتؤكد الهيئة على ضرورة قيام ذوي الهمم ومرافقه  بالتوجه إلى شبابيك التذاكر لحجز تذكرة السفر قبل استقلال القطار  حيث أنه فى حالة عدم حجز المقعد أو صرف تذكرة مسبقاً يتم تحصيل قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر بالاضافة الى الغرامة المقررة ، وكذلك ضرورة تواجد  بطاقة اثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة مع تذكرة السفر المخفضة أثناء الرحلة لعدم دفع باقى قيمة التذكرة الكاملة بالاضافة إلى الغرامة المقررة . 

 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة النقل وتوجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل بالاهتمام بمختلف الفئات من جمهور الركاب وخاصة ذوى الهمم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة