الدكتور أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسة جامعة القاهرة
الدكتور أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسة جامعة القاهرة


خبير اقتصادي: مشروع توشكي حمي مصر من الأزمة الغذائية الناتجة عن الحرب الأوكرانية

رضا خليل

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 09:43 م

قال الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسة جامعة القاهرة.، أن شركات القطاع الخاص كانت تعاني خلال الفترة الماضية من بيئة العمل وصعوبة استخراج العديد من التصريحات الخاصة بالشركات، بالإضافة إلى عدم القدرة على منافسات شركات القطاع الحكومي.

اقرأ أيضا| مدبولي: يجب اختيار الوقت المناسب لطرح الشركات بالبورصة وتحقيق أفضل عائد

وأضاف غنيم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع «توشكى» الزراعي ساعد الدولة على حل الأزمة الغذائية في ظل الحرب الأوكرانية الروسية، كما أن الأمر سيكون له تداعيات سلبية على الأمن الغذائي في مصر حال عدم تواجد أي مشروعات زراعية تساهم في توفير أي كميات من السلع الغذائية الرئيسية.

وتابع، أن هناك دول أوروبية تعاني من أزمات اقتصادية في الوقت الحالي، وتشهد ارتفاع كبير في الأسعار الأساسية وذلك لعدم وجود مخزون استراتيجي من السلع.

وأكد غنيم، أن ارتفاع الأسعار هو نتيجة لما يحدث في العالم من أزمات وصراعات، موضحًا أن هناك ثقافة مصرية دائما ما تنظر للأمور نظرة سلبية دون الإشادة بالإيجابيات.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي كانت شاملة وأخرست كافة المشككين الذين يكنون العداء للدولة، لافتًا إلى أن أهم نقطة أوصى بها الرئيس عدم إضافة أي أعباء اقتصادية أخرى على كاهل المواطن خلال الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة