صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الشمس اتكسفت».. كيف استقبل المصريون الأمطار الغزيرة؟

سارة شعبان

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 10:25 م

قبل ساعات قليلة شهدت مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، تسببت في غرق الشوارع وحدوث حالة من التكدس المروري و الازدحام.

ومن ثم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك العديد من المنشورات الساخرة بسبب سقوط مياه الأمطار، وتحولت حالة الطقس السيئ إلى حالة من روح السخرية من خلال تبادل عدد كبير من "الكوميكس" عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وكعادة المصريين في التعامل مع الأزمات، انهالت العديد من المنشورات بسبب سقوط الأمطار، حيث كتب علام بسيوني عبر حسابه الشخصي فيسبوك: «الشمس أتكسفت، عُقبالك يا صفراا».

وأضاف وجدي خالد : "الشتا مدقش البيبان..الشتا رزع الباب برجله ودخل.!، وكتب متابع أخر : "المطره وقفت لما دعيت إني اتجوزها!".

بينما نشر أحمد المهدي عبر حسابه الشخصي فيسبوك: "كان ليها حق فيروز تحبه بالشتي والله، انا لو حد قالي ازيك دلوقتي هقوله بحبك من كتر سعادتي وروقان الجو".

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل 30 أكتوبر 2022.

وأكدت الهيئة في بيان عبر حسابها الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكُبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كل الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدّة خلال الأيام المقبلة، أبرزها على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطّعة.

ونصحت الهيئة باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة، لافتة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، قد تشهدها البلاد، اعتبارًا من الأيام المُقبلة، على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا آخر في درجات الحرارة خاصة على السواحل الشمالية، في حين تتراجع الرطوبة مع نشاط ملحوظ للرياح، كما تتهيأ فرص سقوط أمطار على بعض المناطق.

اقرأ أيضًا| حلويات اليوم.. طريقة عمل جلاش بالمهلبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة