مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


المترو: فرق طوارىء ونقاط إسعاف بجميع المحطات خلال موجات الطقس السيىء

نشوة حميدة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 12:13 م

كشف أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن انتشار فرق طوارىء بجميع أرصفة محطات المترو في الخطوط الثلاثة لمواجهة أي أعطال والتعامل معها خلال موجات الطقس السيىء وسوء الأحوال الجوية.

وقال «بكير» لـ«بوابة أخبار اليوم»: إنه إضافة إلى ذلك، تقرر نشر حوالي 15 نقطة إسعاف بجميع محطات المترو للتعامل مع أي حالة طارئة من الركاب وإسعافها على الفور، لافتًا إلى أن إعلان الطوارىء واتخاذ جميع الإجراءات الاحتياطية للحفاظ على انتظام عمل مرفق خلال موجات الطقس السيىء والأمطار.

كانت حركة قطارات الخط الأول «المرج- حلوان»، قد شهدت أمس، تباطؤ كبير بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه لا حقيقة لتوقف حركة القطارات بالخط الأول بسبب الأمطار، لافتا إلى استمرار عمل المرفق حتى انتهاء ساعات التشغيل في الثانية عشر والنصف مساء. 

اقرأ أيضًا | مترو الأنفاق: تخفيض سرعات القطارات بسبب سوء الطقس

في نفس السياق، أصدرت شركة مترو الأنفاق تعليمات جديدة بتخفيض سرعة القطارات بسبب عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار. 

وأكد مصدر مطلع بشركة المترو، قد أكد أن الشركة تقوم بشكل دوري، بتخفيض سرعات القطارات خلال موجات الطقس السيىء خلال فصل الشتاء، مع إصدار تعليمات رسمية لقائدي القطارات بتخفيض السرعات تحقيقا لسلامة الرحلات. 

وأوضح أن هناك فترة تقاطر بخطوط المترو الثلاثة تتراوح ما بين دقيقتين إلى 5 دقائق، جنبا إلى جنب مع تفعيل حالات الطوارئ في ظل الطقس السيىء. 

وتابع، يتم إصدار تعليمات بمتابعة الحركة أولا بأول خلال فترات الطقس السيىء وسقوط أمطار حفاظا على سلامة الرحلات والركاب معا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة