جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


برلماني: تنفيذ توصيات مؤتمر الإصلاح الاقتصادي يحقق أهدافه لمواجهة الأزمة العالمية

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 12:21 م

وصف النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب المناقشات والقضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام المؤتمر الاقتصادي بالتاريخية، مؤكداً أن تنفيذ توصيات وقرارات هذا المؤتمر سيحقق جميع أهدافه لمواجهة التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية.

وقال " زين الدين " في بيان له أصدره اليوم، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمؤتمر ومداخلاته المهمة تؤكد على مجموعة من الحقائق في مقدمتها أن الرئيس السيسى حريص كل الحرص على مشاركة جميع القوى السياسية والشعبية والحزبية في صياغة خارطة طريق اقتصادية لمواجهة جميع المشكلات الاقتصادية التى تواجه مصر، مشيراً إلى أن الحقيقة الثانية تتمثل في أن الرئيس السيسى ليس له أي أهداف شخصية في الاستمرار فى موقعه وإنما هدفه الحقيقي الحفاظ على الدولة المصرية وتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية وتحقيق حياة كريمة لكل المصريين.

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين، إن أكبر دليل على ذلك ما كشف عنه الرئيس السيسى ولأول مرة من خلال تأكيده أمام الرأي العام المصري بجميع انتماءاتهم واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية أنه تحدث خلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي في عام 2016 عن قبول أو رفض الشعب لهذه الإجراءات، متابعا: "قولت لو الشعب رفض المسار ده الحكومة تقدم الاستقالة في 2016.. وأدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة السبت.. شجاعة القرار ولا فضيلة القرار" مشيراً إلى أن القرارات الجريئة والصعبة للإصلاح الاقتصادى التى اتخذها الرئيس السيسى قوبلت بارتياح كبير وواسع النطاق من جميع المصريين.

 

اقرأ أيضا | «برلماني: حديث السيسي أمام المؤتمر الاقتصادي يؤكد قدرة مصر على تخطي العقبات»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة