الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي
الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي


خبير: خطاب الرئيس السيسي يؤكد استمرار دعم برامج الحماية الاجتماعية

عبير حمدي

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 12:46 م

أشاد الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، بما جاء من توصيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بختام المؤتمر الاقتصادي، لافتا إلى أن خطاب الرئيس كان قوي ومعبرعن الأوضاع الحالية والمستقبلية، ومدى احتياجاتنا في الاقتصاد المصري بهدف تخطى الأزمات التي تمرعلى الاقتصاديات.

وأضاف "خضر'" خلال تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم، قائلاً: "ركز الرئيس على نقطه هامه هو استمرار دعم برامج الحمايه الإجتماعية للمواطن و دعمه في ظل تلك المرحلة، و بالتأكيد نتبجة التضخم و عدم تحقيق التوازن بين الطلب و العرض في تلك الفتره؛ يجب أن يكون هناك رقابه أكبر خلال الفترة القادمة للتحكم في تحقيق توازن في الأسعار وعدم تسريع وتيرة الأسعار.

وأوضح خضر أن هناك توصيات هامه ينوى الرئيس تطبيقها خلال الفتره القادمة والتي جاءت كالتالي

وأوصى الرئيس بسرعة تنفيذ كل ما يعرقل العمليهة الاقتصادية سواء تحديات تواجه الصناعه أو على أرض الواقع، و أن نعمل على جذب الاستثمارت لمرور تلك الفتره الحرجه على الاقتصاديات .

- استمرار دعم برامج الحماية الاجتماعية

- توسيع القادة الصناعية

- زيادة القدره في الإنتاجية على مستوى فائق في جميع القطاعات

- تحقيق الاكتفاء الذاتي

- زياده حجم الصادرات خلال الفتره المقبله لتحسين أداء المؤشرات الاقتصادية سواء من خلال تحسين الأداء في معدل التضخم أو معدل البطالة او تحسين مستوى الفقر لتحقيق مستوى معيشه جيد للمواطن .

- سوف يكون هناك معلش للفلاح المصري

- اهتم الرئيس أيضا بـ نقطة هامه "عدم اضافة الاعباء على المواطن" مثل تثبيت اسعار البنزين خلال الايام السابقة، و الدوله مستمره في تنفيذ المشروعات و تكملة مسيره الاصلاح الاقتصادي.

و أشار "خضر" إلى أنه يمكننا العبور من تلك الفتره بـ فرص النمو و التقدم خلال الفتره المقبلة و حتى يتحسن مستوى المعيشه و كل المؤشرات الاقتصاديه.

كما يرى الخبير الاقتصادي، أن توصيات السيد الرئيس، سوف تنفذ بحزم و سوف يتم العمل على سرعة انهائها و ازالة جميع العقبات أمام الدوله للمساعدة في تحسن مستوى الاستثمارات، و فتح آفاق استثمارية جديدة على المستوى العربي و المستوى الاجنبي.

و أضاف "خضر" أنه سوف يكون هناك استثمار على الحدود المصرية، أنه يمكننا الاستثمار خارج افريقيا خاصة في مجال و قطاع مهم جدا ألا وهو الإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضا|نشأت الديهي يُحذر الحكومة من الالتفاف على توجيهات الرئيس 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة