الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


خبير: المؤتمر الاقتصادي منصة للرؤى المعارضة والمؤيدة |فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 12:50 م

قال الدكتور هاني أبو الفتوح الخبير اقتصادي، إن المؤتمر الاقتصادي كان منصة لالتقاء الرؤى المعارضة والمؤيدة واستعراض المشكلات التي يمر بها الاقتصاد المصري نتيجة للأزمات العالمية والمحلية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "المؤتمر الاقتصادي تميز بروح جميلة والتقاء مختلف الآراء من رجال الصناعة والاستثمار مع الجانب الحكومي خروج المؤتمر بعدة توصيات".

وتابع: "عدد التوصيات تجاوز 200 توصية، والعبرة ليس بالعدد ولكن بالقدرة على التنفيذ في إطار زمني والمتابعة لتنفيذ هذه التوصيات، والرئيس السيسي وجّه بضرورة التزام الحكومة بتنفيذ هذه التوصيات وهذا شيء يدعو إلى التفاؤل، وفي العام القادم سيكون لدينا نوعية أخرى من التوصيات، وأن التوصيات السابقة تم معالجتها وتنفيذها".

وأكد: "التوصيات معظمها جيدة، وبعض التوصيات لم تأتِ بشيء جديد، وبالنسبة لإلغاء العمل المستندية خلال شهرين سيكون قرارا إيجابيا، إذ أن إقرار نظام الاعتمادات المستندية لم يتم مناقشته مع أصحاب المصالح ومجتمع الأعمال لمعرفة التداعيات التي يمكن أن تحدث جراء هذا القرار وبالفعل تم تعديل هذا القرار عدة مرات بناءً على توجيهات الرئيس".

 

اقرأ أيضا: الأرصاد: أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والسواحل| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة