جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«البحوث الإسلامية» تتعاون مع «دار المعارف» لدعم تبادل الإنتاج الفكري والعلمي

إيمان عبد الرحمن

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 01:57 م

وقع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف اليوم برتوكول تعاون بين المجمع ومؤسسة دار المعارف، وذلك لتدعم سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات العلمية المختلفة.

يهدف البرتوكول إلى التعاون في مجال تبادل الإنتاج الفكري، وتبادل المطبوعات، والخبرات العلمية، والفنية، والتدريبية، والقيام بأنشطة بحثية مشتركة على نحو يعزز الثقافة العلمية، كما يشتمل البروتوكول على إقامة ورش عمل، وعقد مؤتمرات وندوات مشتركة، والتعاون في إقامة معارض الكتب، إضافة إلى إطلاق وتنفيذ المبادرات الثقافية.

وقال الأمين العام د. نظير عيّاد، إن هذا التعاون يأتي في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتركيز على التعاون الفعّال والمثمر مع جميع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة بما ينعكس على الوعي المجتمعي ويسهم في نشر الفكر المستنير بين الناس، وبما يحقق رسالة الأزهر العلمية وينعكس على دوره المجتمعي خاصة فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المهمة، وإرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية.

من جانبه أكد سعيد عبده، على أهمية التعاون الفعّال مع الأزهر الشريف وقطاعاته المهمة ومنها مجمع البحوث الإسلامية في جميع المجالات العلمية والمعرفية من أجل نشر الثقافة والمعرفة سواء داخل مصر أم خارجها.

اقرأ أيضا | شيخ الأزهر يستقبل سفير أستراليا لدى القاهرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة