ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل


حزب الجيل يشيد بقرارات الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات

نسرين العسال

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 04:37 م

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بقرارات الحماية الاجتماعية التي كلف الرئيس السيسي الحكومة باتخاذها، وأعلنها اليوم د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي قرر فيها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه وإقرار علاوة شهرية استثنائية للعاملين بالدولة ولأصحاب المعاشات قدرها 300 جنيه، واستمرار العمل بحزمة الإجراءات الخاصة بالتموين حتى 30 يونيو المقبل، واستمرار العمل بأسعار الكهرباء الحالية وعدم زيادتها حتى 30 يونيو 2023، مع وضع آلية لصرف دعم مالي لعمالة القطاع الخاص في الشركات المتعثرة تتحملها الحكومة.

وأشار إلى هذه القرارات مثلت مفاجأة رائعة وسارة للشعب المصري لم يتوقعها أحد لأنها جاءت بعد الكلمة الواضحة والعميقة للرئيس السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي مساء أمس، والتي وضع فيها النقاط على الحروف وقدم فيها كشف حساب للشعب استعرض فيه الإنجازات الضخمة التي تحققت في السنوات السبعة الماضية وعاش خلالها المواطنين مع التحديات التي تواجه الاقتصادي المصري وتداعيات الأزمات العالمية عليه.

 وتابع «الشهابي»: «لذلك لم يتوقع أحد إصدار تلك القرارات المفرحة في اليوم التالي لانتهاء هذا الموتمر والتي أدخلت البهجة والسرور على الشعب المصري على وخاصة أنهم شعروا بعمق الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد من خلال تلك المناقشات الجادة والمخلصة لأوضاع الاقتصاد الوطني».

 وأضاف رئيس حزب الجيل أن الرئيس وعد بالأمس بتخفيف معاناة الناس من الغلاء والتضخم ونفذ وعوده فى أقل من 24 ساعة بالك الحزمة من قرارات الحماية الاجتماعية والتى تتحمل خزانة الدولة تكلفتها الكبيرة والتى تصل إلى 67 مليار جنيه .

وأعرب رئيس حزب الجيل عن شكره وتقديره والامتنان للرئيس السيسى باسم حزب الجيل الديمقراطى وباسم احزاب الائتلاف الوطني للاحزاب السياسية كمنسق عام له مؤكد أن هذه القرارات ضربة قاصمة لاصحاب المخطاطات التخريبية ودعوتهم المواطنين للخروج على الدستور والقانون والنظام العام فى يوم 11/ 11 المقبل.

 وأكد أن الشعب المصري لن يلتفت لتلك الدعوة الخبيثة وسيفشلها كما أفشل كل الدعوات السابقة من قبل .

حزب الجيل: المؤتمر الاقتصادي فرصة لمراجعة السياسات الاقتصادية الحالية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة