موضوعية
موضوعية


نشاط مُكثَّف لجهاز التطوير والتجميل بالتعاون مع حي ثانِ مدينة الإسماعيلية

محمد عبادي

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 07:55 م

واصل جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية، نشاطه اليومي بمدينة الإسماعيلية؛ للحفاظ على الطابع الخاص للمدينة ووجهها الحضاريِّ، جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بالحدائق المفتوحة والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة. 

قامت أطقم جهاز التطوير والتجميل برفع كفاءة طريق الدكتور صلاح عبد الغني بالطريق الدائري في نطاق حي ثان وثالث مدينة الإسماعيلية، وقص وتهذيب جميع المسطحات الخضراء وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات من الجزيرة الوسطي بالطريق على مدار ثلاث أيام، بجانب رفع كفاءة طريق نفق تحيا مصر، ومنطقة أرض فوديكو، من إزالة الشوك والحشائش الغير مرغوب فيها وقص جميع الأشجار بهذه المنطقة.

وأكدت المهندسة تغريد أبو السعود رئيس جهاز التجميل والتطوير، أنه في إطار خطة محافظة الإسماعيلية للحفاظ على البيئة، في ظل استضافة مصر لقمة المناخ في شهر نوفمبر القادم cop 27، يقوم فريق عمل الجهاز بتجهيز صوبة على أرض مكتبة مصر العامة، حتى تكون منفذ بيع لجميع الشتلات والزهور والأشجار بأسعار مخفضة للمواطنين. 

وفي حي ثان الإسماعيلية تم تنفيذ حملة مكبرة من نظافة وقص وتهذيب المسطحات الخضراء بالغابة الشجرية والطريق الدائري، والانتهاء من زراعة حواليات شتوية بداخل الصوبة التي تم تجهيزها.

كما تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مشتل الغابة، والإعلان عن بيع كافة الزهور والنباتات الطبيعية وأسعار خاصة لطلاب ومواطني محافظة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | رئيس مياه القناة: رفع تراكمات الأمطار بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة