المهندس عبد المنعم خليل  رئيس قطاع التجارة الداخلية  بوزارة التموين
المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين


خاص| التموين: استمرار صرف مقررات الدعم الاستثنائي حتى 30 يونيه

عبير حمدي

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 08:58 م

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية وزارة التموين، استمرار صرف مقررات الدعم الاستثنائي حتى 30 يونيه بدلا من فبراير، وفقا للقرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم بشأن الحماية الاجتماعية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح خليل خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن قرار استمرار صرف الدعم الاستثنائي لمدة عام بدلاً من 6 أشهر، يعد أحد القرارت في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأكد استمرار صرف الدعم الاستثنائي في إطار برامج الحماية الاجتماعية حتى 30 يونيه بواقع 100 جنيه على البطاقة التموينية التضمنة أسرة واحدة، و200 جنيه للاسرتين، و300 جنيه لأكثر من ذلك، ويستفيد من الدعم الاستثنائي نحو 36 مليون مواطن تصرف على بطاقه التموين، ويصرف الدعم الاستثنائي في صورة سلع على البطاقات التموينية بتكلفة 8.5 مليون جنيها شهريا.

ويستفيد من الدعم  الاستثنائي أصحاب البطاقات التموينية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الدخل المنخفض من الذين يتقاضون راتب أقل من 2700 جنيه أو معاش 2500 جنيه، ومستفيدي تكافل وكرامة، وذلك لرفع الأعباء عن المواطن المصري، مع استمرار توفير السلع وتأمين المخزون الاستيراتيجي بجانب زيادة المرتبات والمعاشات والحد الأدنى للاجور والإعفاء الضريبي.

اقرأ أيضا التموين تكشف المستحقين من الدعم المادي على بطاقات التموين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة