الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة


مايا مرسي: السوشيال ميديا صنعت من قاتل نيرة أشرف «بطلا»

محمد البنهاوي

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 10:38 م

 

علقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، على العديد من القضايا التي أحدثت جدلا في الشارع المصري، مثل تعرض الشابات للابتزاز الإلكتروني والعنف الأسري، موضحة أن السوشيال ميديا تسببت في جريمة أخطر من جريمة القتل نفسها ألا وهي تبرير القتل.

وأوضحت مرسي خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم منى الشاذلي"، مساء اليوم الأربعاء، على قناة cbc، أنه بعد مقتل الطالبة نيرة أشرف خرجت بعض صفحات السوشيال ميديا لتبرر للقاتل جريمته، قائلة: "الصفحات والناس اللي بتبرر للجاني حقه في القتل، ده هي الجريمة الأخطر.. المجرم أخد عقوبته لكن المساحة المستباحة في السوشيال ميديا بتبرير جريمته هتشجع غيره كتير يقدموا على نفس الجريمة، لأن خليت القاتل بطل وبالتالي ممكن شباب كتير يقلده.. وشوفنا ده".

في نفس السياق، أشارت مايا مرسي إلى تعليق أحد الدعاة على الحادث مطالبا الفتيات بأن ترتدي "قفة" عند الخروج من المنزل كي تحمي نفسها من القتل، موضحة أن التصريح فيه امتهان شديد للمرأة ولو كان على سبيل المجاز، مضيفة: "الشيخ اللي قال خليكي قفة بس تعيشي.. مقدرتش أمرر التعليق ده لأنه امتهان لكرامة المرأة.. إزاي تخوف البنات إن لو ملبستش حاجة معينة تبقى معرضة للانتهاك".

وتابعت: "لو اخدت نفس الشخص اللي بيقول البنت تلبس قفة ووديناه دولة أجنبية البنات فيها بتلبس براحتها هل يجرؤ يقول نفس التصريح؟ لن يجرؤ.. أنت بتعمل حالة من الإرهاب والترهيب للبنات في شوارع مصر بسبب ملابسهم وهذا لم ولن يحدث".

اقرأ أيضاً .. عاشت وماتت وحيدة.. كواليس مصرع «فتاة بورسعيد» بيد الخطيب العاشق| فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة