«الداخلية» تنطلق نحو الذكاء الاصطناعي
«الداخلية» تنطلق نحو الذكاء الاصطناعي


«الداخلية» تنطلق نحو الذكاء الاصطناعي.. خطوات الرد على الخدمات الشرطية آليًا 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 10:53 م

تشهد قطاعات وزارة الداخلية، تطورًا ملحوظًا في الخدمات المقدمة للمواطنين، تماشيًا مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضا | بعد أن عرضت رضيعتها على فيسبوك.. المحكمة تبرئ الأم لصغر سنها

للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية، التى تقدمها قطاعات الوزارة، والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات، وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك تزامنًا مع توجه الدولة لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي. 

وتهدف الخدمة الجديدة التي أطلقتها وزارة الداخلية، والخاصة بالرد الآلي اللحظى على استفسارات المواطنين، مواكبة التطور التكنولوجي، بشأن الخدمات الإلكترونية التى تقدمها قطاعات للوزارة باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعى «Chatbot»، على بوابة وزارة الداخلية الرسمية، على شبكة المعلومات الدولية"الإنترنت". 

ومن خلال الخدمة الجديدة، يتم الرد على الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعًا «FAQ»، وإتاحة إجاباتها النموذجية لحظيًا من خلال الخاصية المشار إليها، بهدف تيسير تقديم العديد من الخدمات أبرزها: «الأحوال المدنية، المرور، الجوازات والهجرة والجنسية، تصاريح العمل، الحج، الأدلة الجنائية، الإلتحاق بأكاديمية الشرطة، الالتحاق بمعهد معاونى الأمن، الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، بلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، خدمات أخرى». 

تساهم هذه الخدمة، فى سرعة الرد على الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالجهات الشرطية مقدمة الخدمات الجماهيرية، الواردة عبر بوابة الوزارة الرسمية، وتم إدراج تلك الاستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين «العربية – الإنجليزية».

ويتم الاستفادة من تلك الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

1- عن الدخول على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت «www.moi.gov.eg». 

2- الضغط على شعار الوزارة الموجود أسفل يمين الصفحة، والمعنون بتعليق «إضغط هنا للاستفسار عن خدماتنا الإلكترونية والإجابة على أسئلتك» 

3- يتم كتابة الاستفسار والرد عليه بطريقة آلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى، ودون أى تدخل بشرى، كما يمكن اختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها من القائمة المخصصة لذلك. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة