محافظ  أسوان يوجه بتسيير سيارات مينى باص لنقل الركاب السودانيين
محافظ  أسوان يوجه بتسيير سيارات مينى باص لنقل الركاب السودانيين


محافظ أسوان يوجه بتسيير سيارات مينى باص لنقل الركاب السودانيين لموقف كركر الدولي

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 10:38 ص

اختتمت اللجنة المصرية السودانية المشتركة للمنافذ البرية الحدودية، أعمال الدورة الثانية عشرة التى انعقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم لأول مرة منذ 3 سنوات في الفترة من 20 إلى 21 أكتوبر الجاري، حيث كلّف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مدير عام الميناء النهري الدولي بالسد العالى العميد ياسر حسنون بحضور اجتماعات اللجنة ممثلاً عن المحافظة.

وأشار إلى أنه تم عرض تقرير شامل على محافظ أسوان بنتائج أعمال اللجنة، حيث وجه بتسيير سيارات مينى باص تابعة لإدارة النقل الداخلي للمحافظة بين الموقف الدولي بمنطقة كركر، ومدينة أسوان لنقل الأخوة السودانيين لتلبية رغبة وطلب الجانب السوداني.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يكلف نائبته بالإستماع لشكاوى المواطنين في اللقاء الأسبوعي

وأوضح بأن توفير خدمة نقل الركاب لموقف كركر البرى الدولي قد لاقت إستحسانا وإشادة ملموسة من أعضاء الوفدين المصري والسوداني على هذه المبادرة.

وأضاف  ياسر حسنون بأن اجتماعات الوفدين تكللت بالنجاح بتوقيع بروتوكول تعاون بين الدولتين لزيادة التبادل التجارى بينهما، وتذليل الصعاب لتحقيق المزيد من أوجه التعاون البناء والهادف بين البلدين الشقيقين مصر والسودان، وتجدر الإشارة إلى أن انعقاد لجنة المنافذ المصرية السودانية كانت برئاسة وزارة التعاون الدولي من الجانب المصري، ووزارة الخارجية من الجانب السوداني، حيث مثّل وزارة التعاون الدولي طارق الشعراوي مستشار وزيرة التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي.

فيما مثّل وزارة الخارجية السودانية السفير دفع الله الحج على وكيل الوزارة، كما شارك ممثلون عن وزارة الخارجية المصرية والجهات الوطنية المصرية والسودانية الأعضاء في هذه اللجنة، ويأتي إنعقاد اللجنة إستكمالاً لمسيرة طويلة من العمل.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة