صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الشرطة الكندية تعتقل امرأة لدى عودتها من سوريا بتهم تتعلق بالإرهاب 

وكالات

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 03:06 م

 

 قالت الشرطة الكندية إنها اعتقلت امرأة لدى عودتها إلى كندا بعد احتجازها لمدة خمس سنوات من قبل قوات سوريا الديمقراطية بتهمة العمل لصالح تنظيم داعش الإرهابي.

واضافت شرطة الخيالة الكندية الملكية في كيبيك في بيان إن أميمة شواي (27 عاما) اعتقلت في مطار مونتريال ترودو ووجهت لها أربع تهم تتعلق بالإرهاب.

كما أوضحت الشرطة إن شواي غادرت كندا في عام 2014، وكان يُشتبه في مشاركتها في “أنشطة إرهابية” لصالح تنظيم داعش قبل أن تعتقلها قوات سوريا الديمقراطية في نوفمبر 2017.
ولم يتسن الوصول إلى ممثل عن شواي للتعليق.

اقرأ أيضًا: الشرطة الكندية تعلن مقتل شخص وإصابة اثنين خلال إطلاق نار في تورنتو

وكانت شواي واحدة من امرأتين عادتا من سوريا. وجرى اعتقال الثانية وتدعى كمبرلي بولمان (50 عاما) بعد وصولها إلى مونتريال.

وقال جرينسبون إن بولمان لا تواجه اتهامات جنائية. ولم تستجب شرطة الخيالة في مقاطعة كولومبيا البريطانية التي تنحدر منها بولمان إلى رسائل بريد إلكتروني ومكالمات هاتفية للحصول على تعليق.

وأكدت وزارة الخارجية الكندية إعادة أربعة كنديين، وهم طفلان وامرأتان، من شمال شرق سوريا، وتوجهت بالشكر للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على تعاونها وللولايات المتحدة على مساعدتها في العملية.

وقالت وزارة الخارجية إن المعتقلين كانوا يعانون من “وضع أمني شديد الصعوبة وظروف معاكسة“، دون الإفصاح عن هوياتهم بداعي الخصوصية.

ورفض رئيس الوزراء جاستن ترودو التعليق مباشرة على الأمر، لكنه قال إن “السفر لغرض دعم الإرهاب” جريمة وإن أي شخص يسافر لهذا الغرض يجب أن يواجه اتهامات جنائية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة