تحرير 80 محضرا وضبط 500 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية في الإسماعيلية
تحرير 80 محضرا وضبط 500 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية في الإسماعيلية


تحرير 80 محضرا وضبط 500 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية في الإسماعيلية

محمد عبادي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 03:24 م

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، الخميس 27 أكتوبر الجاري، بحملةٍ تموينية بالتعاون مع مباحث التموين.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والمحال والمخابز والعمل على تقديم منتج جيد وآمن للمواطنين وعدم احتكار السلع ومنع التلاعب بالأسعار.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 80 محضرًا، منها عدد 11 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، وعدد ٢ محضر للبيع بأزيد من السعر المقرر وعدد 17 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، وعدد محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، وعدد محضر سلع مجهولة المصدر، وعدد 2 محضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، وعدد محضر لعدم الإعلان عن المخابز، وعدد محضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري). 
 
وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد 4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 9 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 16 محضرا لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضرًا لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضر تصرف في الدقيق. 
 
وأكد وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط أحد المخابز السياحية لتصرفه في كمية من الدقيق المدعم تقدر بـ"شيكارة" دقيق، كما تم أيضًا ضبط أحد المخابز لتحميله شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء. 

كما تمكنت الحملة من ضبط أحد المحال وبه 500 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية، وأيضًا تم ضبط 3 أطنان أرز مجهول المصدر وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف أنَّ الحملات تتم بشكل يومي ومستمر لضبط العمل بالأسواق والمحال التجارية والمخابز، وتقديم منتجات آمنة للمواطنين، بناءً على توجيهات محافظ الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | 80 محضرا في حملة تموينية على الأسواق والمحال في الإسماعيلية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة