صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


على باب الوزير.. نريد كوبري جديد بقرية «الوسطاني»

الأخبار

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 07:35 م

 

كتبت: أمنية شوقى 

تعد قرية «الوسطانى» من أكبر قرى محافظة دمياط.. ولها العديد من التوابع.. ولكن مؤخرا باتت شبه معزولة عن العالم الخارجى رغما عنها فما السبب.

يقول المواطن «حسن حسن المسيري» أن القرية يشطرها نصفين مصرف وكوبريان أحدهما خرسانى مؤسس من الثمانينات.. وآخر معدنى قديم منذ عهد الاحتلال الإنجليزى، وقد تعرض للانهيار مرات عديدة آخرها كان عام٢٠١٥م.. عندما سقط أحد أعمدته، ومال الكوبرى بصورة مخيفة، وبدلا من هدمه وتأسيس كوبرى جديد تم ترميمه، وأعيد تشغيله للمركبات الصغيرة. وتم غلق مدخليه من قبل الأهالى حتى لا تمر عليه السيارات الكبيرة فينهار مرة أخرى، وبالفعل خف الضغط عن الكوبرى الرئيسى بالقرية.

وعادت الحياة مرة أخرى للقرية بعد توقفها أثناء ترميم الكوبرى القديم.. وهذا و إن دل على شىء فإنما يدل على الأهمية القصوى للكوبرى.

اقرأ أيضًا

على باب الوزير| ويبقى الأمل!

يستكمل «حسن» حديثه قائلاً: مؤخرا وتحديدا فى ٤/ ٨ / ٢٠٢٢م انهارت أجزاء من الكوبرى وحدثت به ثقوب كبيرة.. فقام الأهالى بإغلاق الكوبرى أمام السيارات.. وغلق الثقوب بالحجارة بطريقة عشوائية خوفا على أبنائهم من السقوط. خاصة أن الكوبرى هو الطريق الأساسى لمجمع مدارس كبير يضم خمس مدارس على الأقل بين ثانوى وإعدادى وابتدائي.. وكذلك الوحدة المحلية ومركز الشباب والمستشفى ومجمعات الخدمات المؤسسة حديثا.

وقد قام بعض الشباب بعرض المشكلة على إدارة الأزمات بالمحافظة وعلى الرى والمسئولين.. ولكن للأسف الجميع يأتى للمعاينة فقط والتقاط الصور والمضي. ما يعنينا أن الكوبرى لم يعد يجدى معه ترميم.. نريد كوبرى جديدا.. عن طريق إدراجه فى مشروع حياة كريمة.. وطالما أن الله ساق لنا خيرا كثيرا بمشروع حياة كريمة على يد السيد الرئيس عبد الفتاح  السيسى والذى أحيا قرانا المصرية بعد الموات.. فلماذا لا نصيب منه ؟!! .فهل من مجيب؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة