صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبراء: يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة قبل وجبه الغداء

أمنية شاكر

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 07:38 م

أظهرت الدراسات العلمية الحديثة على أن تناول الشكوكولاته الداكنة قبل وجبة الغداء قد يعود على الجسم بالعديد من الفوائد، فالشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة المهمة لجسم الأنسان.   

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على مغذيات نباتية تسمى الفلافونويد ، وهي مواد كيميائية نباتية تعمل كمضادات للأكسدة وقد تلعب دورًا في الوقاية من السرطان وصحة القلب ، وفقًا لبحث نُشر في عام 2016 في مجلة العلوم الغذائية، ويحتوي نبات الكاكاو الذي تُشتق منه الشوكولاتة أيضًا على مركب يسمى ثيوبرومين ، والذي يقول توبي أميدور، مؤلف كتاب الطبخ وخبير التغذية في شبكة الغذاء ، إنه قد يساعد في تقليل الالتهاب وربما خفض ضغط الدم .

وتوصلت الدراسة التي نشرت بأن تناول الشوكولاتة قبل وجبة الغداء، تساعد على سد الشهية، وهذا مناسب للأشخاص للذين يسعون لإنقاص أوزانهم، بالإضافة إلى أن الشكولاته تصبح أكثر فائدة ‘ذا تم تناولها قبل وجبة الغداء، وذلك بحسب موقع everydayhealth. 

اقرأ ايضا: ضبط 137 ألف قطعة شيكولاته وبسكويت منتهية الصلاحية بالقليوبية

وتسرد هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة قائمة بالفيتامينات والمعادن، وكان من ضمن هذه الأطعمة هي الشوكولاته الداكنة حيث أشارت هارفارد تي إتش تشان بأن الشوكولاتة من أكثر الأطعمة المليئة بالنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة