القنصلية المصرية في مرسيليا تستضيف الدارسين المصريين
القنصلية المصرية في مرسيليا تستضيف الدارسين المصريين


قنصلية مرسيليا تستضيف الطلاب الدارسين في الجامعات الفرنسية

مي حجي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 08:08 م

 

نظمت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا لقاء مع مجموعة من الدارسين المصريين في عدد من الجامعات بجنوب فرنسا، في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ٤٩ لنصر أكتوبر المجيد.

وأعربت السفيرة هايدي سري، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مرسيليا، عن سعادتها بلقاء شباب الجالية، خاصة وأن هذا اللقاء يأتي خلال شهر أكتوبر وما يمثله من ذكرى غالية على قلوب المصريين أجمعين، كما يتواكب مع انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي، حيث أبرزت القنصل العام الاهتمام الذى توليه الدولة للشباب وتمكينهم، وأن إرساء تقليد عقد منتدى شباب العالم بصورة دورية في مصر هو أبلغ مثال على ذلك.

سلطت القنصل العام الضوء خلال اللقاء على المشروعات القومية الكبرى في مصر، والتي تهدف إلى تأهيل المواطن المصري وتوفير حياة كريمة له، منوهة إلى إنشاء ١٤ مدينة ذكية على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وإلى المبادرات الاجتماعية والاقتصادية، وعلى رأسها مبادرة "حياة كريمة" و"مائة مليون صحة"، وكذلك المشروعات القومية العملاقة على غرار إنشاء مجمع بنبان للطاقة الشمسية وتطوير مشروع توشكى.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص القنصلية العامة في مارسيليا على تنظيمها مع شباب الدارسين المصريين في الجامعات بجنوب فرنسا. ومن جانبهم، أشاد الدارسون بمبادرة القنصلية بإرساء هذا التقليد لتوثيق أواصر التواصل مع الدارسين والتعرف على مشاكلهم وتذليلها.

خبير: التصنيع المحلي طريقنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة