الفنان محرم فؤاد
الفنان محرم فؤاد


ماري كوين وآسيا أخذوا 300 ألف جنيه واختفوا.. السينما تقاطع هؤلاء المنتجين

أحمد صبحي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 10:00 م

 

عندما تولى المؤلف والروائي الكبير الراحل عبد الحميد جودة السحار رئاسة مجلس إدارة مؤسسات السينما واجهته مشاكل عديدة لم يتقاعس لحظة واحدة في حلها والبحث عن حلول حتى لا يتوقف العمل الفني في السينما.

وأكبر دليل على ذلك أنه قد تعرض لأزمة صحية حادة في الوقت نفسه الذي قام بعض المنتجين بأخذ سلفه من مؤسسة السينما للقيام بإنتاج بعض الأعمال ولم يقوموا بتنفيذ العمل المزعوم. 

ورغم مرضه لم يجد عبد الحميد السحار مفرًا من إنذار جميع المنتجين السينمائيين الذين تقدموا بمشروعات إلى المؤسسة لإنتاج أفلام لحسابهم نظير حصولهم على سلفه توزيع، حيث اتفقت مؤسسة السينما مع بنك القاهرة على تقديمها قروض إلى المنتجين بضمان المؤسسة تصل إلى 300 ألف جنيه. 

ووفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم فى 10 يناير 1971 بنشر تصريحات السحار، حيث قال إن بعض المنتجين قد تسلموا قيمة المبالغ من البنك بضمان خطابات المؤسسة ولم يبدأ أحدا منهم في تصوير أفلامهم حتى إن بعضهم لم ينته حتى من إعداد سيناريو وقصة الفيلم، وأنه اضطر إلى اتخاذ إجراءات عملية منها أن مؤسسة السينما ستوقف تعاملها تمامًا مع هؤلاء المنتجين وإعطاء الفرصة لغيرهم الجادين في تنفيذ مشروعاتهم الفنية. 

ومن ضمن هؤلاء المنتجين المنتجة مارى كوين الذي صرفت مبلغ 20 ألف جنيه من أجل إنتاج فيلم "وعادت للحياة" وقد صرفت المنتجة آسيا مبلغ 25 ألف جنيه لإنتاج فيلم "جريمة الموسم" كما صرف المنتج حسن الصيفي مبلغ 25 ألف جنيه لإنتاج فيلم من بطولة نجاة تحت اسم "خطوات على الشاطئ"، وأن الفنان محرم فؤاد هو الوحيد الذي تحصل على المبلغ وبدأ بالفعل في تصوير فيلم من إنتاجه.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا | السفير التونسي: سعيد بتمثيل السينما التونسية في مهرجان كبير مثل الإسكندرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة