النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع
النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع


برلماني في «صالون التنسيقية»: إنفاق 21 مليار جنيه على صناعة الغزل والنسيج بالمحلة

أحمد فتحي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 11:04 م

قال النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع، إنه يجب أن نعمل على تقليل الواردات التى يتم استيرادها من الخارج وتصنيعها فى مصر.

وأضاف النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع، خلال حواره بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "توطين الصناعات"، أن هناك مجمعات صناعية تم التدخل وحل المشكلات التي تعرقلها والآن أصبحت تعمل بشكل أفضل ولا يمكن أن نقول غير ذلك، لكن هناك أيضاً مجمعات صناعية أخرى عديدة بها مشاكل كثيرة يجب التدخل السريع في حلها.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحكومة أنفقت 21 مليار جنيه على صناعة الغزل والنسيج فى المحلة الكبرى لتطويرها لتغطية الاستهلاك المحلي والتصدير.

جاء ذلك، خلال الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول «توطين الصناعات.. قاطرة التنمية في مصر المستقبل» ضمن سلسلة من اللقاءات التي تدعم المحور الاقتصادي في الحوار الوطني ومنها استراتيجية الحكومة لتوطين الصناعات، والمعوقات التي تحول دون تحول مصر لدولة صناعية كبرى، وأولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.. والصناعات التي سيتم التركيز عليها بشكل أكبر، ومن يتحمل مسؤولية توقف مشروع مصر الصناعية منذ عقود، وما الفوائد الاقتصادية التي يحققها مشروع الرمال السوداء.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني، وتبث مباشرة على صفحتها الرسمية.

إقرا ايضا: جهاز تنمية المشروعات: مصر بوابة أفريقيا والصناعة هي قاطرة التنمية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة