موضوعية
موضوعية


محاضرات توعوية للأسرة بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 12:30 ص

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "من هنا نبدأ"، يلقيها عمرو عبد السلام، المحاضر والباحث في إدارة المهارات، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. 

تتركز محاور المحاضرة التدريبية حول عناصر هامة للأسرة والمجتمع مما تؤثر بالإيجاب على تكوين أسر تستطيع أن تواجه صعوبات التربية؛ وذلك لخلق جيل سليم خالي من العقد والمشاكل، ولذلك سيتم تسليط الضوء على فن قيادة الذات وتطويرها من خلال معرفة مراحل صناعة الأهداف، وتحقيق التوازن الفعال في جوانب الحياة.

تتناول المحاضرة أيضًا أهمية التعامل مع العقبات وإدارة الأزمات وحل المشكلات، وفن إدارة العُمر والوقت بشكل جيد ومنظم، بالإضافة إلى غرس القدرة على التعبير عن الأفكار وتسويقها من خلال تعلم فن الأقناع وإدارة الحوار والتواصل الفعَّال.

وتأتي المحاضرات في دور مكتبة الإسكندرية  لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لهم بشكل مستمر؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، وإيمانًا منها أيضًا بتنشئة جيل محب للقراءة والمعرفة وعلى دراية بالأخبار المحلية والعالمية.

اقرأ ايضاً | القوى العاملة تعلن فرص عمل لشركة خدمات في الإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة