أرشيفية
أرشيفية


تحذير هام لمرتادي الطريق الصحراوي الغربي في قنا

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 09:45 ص

حذرت الوحدة المحلية لقرية المراشدة،  التابعة لمركز الوقف شمالي قنا، مرتادي الطريق الصحراوي الغربي نجع حمادي قنا، بسبب بدء العمل في محور دشنا.

وأشارت الوحدة المحلية لقرية المراشدة ، برجاء توخى الحذر لمرتادى الطريق الصحراوى قنا - نجع حمادى، تم قطع الطريق امام المزرعة اليابانية بالطريق الصحراوى قبل مدخل المراشدة بحوالى واحد كيلو متر لعمل نفق  بالطريق ضمن اعمال المحور الجديد وتم استبدال الطريق مؤقتا بحارتين اضافتين لخدمة السيارات.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا ، اوضح أنه تم اختيار مسار لمحور (دشنا - الوقف) بطول 8 كيلومترات يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى، وينتهى إلى الطريق الزراعى الشرقى، مشيرًا إلى أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتى بطول 650 مترًا تقريبا.

اقرأ أيضا|  إصابة شابين في انقلاب سيارة بصحراوي قنا 

وأضاف أن محور دشنا سوف يمثل إضافة كبيرة للمحافظة لما له من دور هام فى القضاء على خطورة المعديات النيلية، بين مركزي دشنا والوقف فضلا عن دوره فى دعم مشروعات التنمية، التى تشهدها المحافظة خلال الفترة مثل المنطقة الصناعية ومجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بنجع حمادى، ومشروعات استصلاح الأراضى الصحراوية بمركز الوقف، ومدينة غرب قنا الجديدة، لافتًا إلى أن المحافظة سوف تعمل على تذليل كافة العقبات التى تعوق الأعمال الإنشائية لضمان تنفيذ المحور خلال الفترة الزمنية المحددة له.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة