صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لا تنس رقبتك.. أفضل الطرق لـ«العناية بالبشرة»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 10:29 ص

 

كانت إحدى الفتيات تحاول التغلب على تحديات العناية بالبشرة الخاصة بها، فاستشارت والدتها للحصول على المساعدة، واستمعت إلى إرشاداتها الخاصة بالأمراض الجلدية للآخرين.

يبدو أن هناك بعض النصائح التي تظهر مرارًا وتكرارًا، فجميع هذه النصائح معتمدة من أطباء الأمراض الجلدية، ولعل أبرزها ضرورة وضع واقٍ من الشمس كل يوم مهما حدث.

وبحسب صحيفة "ذا صن" فإن استخدام كريم واق من يمكن أن يحمي بشرتك من كل من المشكلات الصحية، مثل سرطان الجلد والمخاوف التجميلية التي يسببها أضرار أشعة الشمس، مثل التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة.

اقرأ ايضا:احذر من الأزمة القلبية الصامتة

العناية بالبشرة

يركز الكثير منا تلقائيًا على روتين العناية بالبشرة على وجوهنا، ولكن مناطق مثل أعناقنا وآذاننا وظهر أيدينا يمكن أن تكون أيضًا عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس، نظرًا لأنه من غير المرجح أن يتم تغطيتها بالملابس.

وبناءً على نصيحة الأمهات، عليك التأكد دائمًا من وضع كريم واق من الشمس على يديك ورقبتك، فهي من المناطق التي غالبًا ما يتم إهمالها، وبذلك يمكن حمايتها من سرطان الجلد وأضرار أشعة الشمس أيضًا.

حاول ألا تترك الجروح والخدوش تشكل قشرة، فعندما تصاب بجرح أو أي جرح طفيف يزداد الشعور بالقلق من أنه قد يترك ندبة، عليك التأكد من تنظيفه بالماء والصابون المعتدل، وضع ضمادة عليه باستمرار مع تغييرها مرة واحدة على الأقل يوميًا لمنع الجرح من الجفاف. 

إذا أصبت بحروق الشمس، جرب هذه الخطوات لتخفيف الضرر، أولاً قم دائمًا بوضع أحد أنواع الكريمات على المنطقة المصابة لأن ذلك قد يساعد في تهدئة الالتهاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة