المحامى عصام شيحة ورئيس منظمة حقوق الانسان خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم
المحامى عصام شيحة ورئيس منظمة حقوق الانسان خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم


قيادي بـ«الوفد»: مصر تمر بنقلة نوعية غير مسبوقة| خاص

نسرين العسال

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 12:13 م

قال القيادي الوفدي عصام شيحة رئيس منظمة حقوق الإنسان، إنه لا يعول على دعوة النزول يوم 11 نوفمبر، مؤكدًا أن الشعب المصري فطن وذكي بما يكفي لمواجهة مثل تلك الدعوات.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد: «الشعب المصري ذاق مرارة هذه التجربة من قبل، ويعلم إلى أي مدى عانى من عدم وجود الأمن والآمان والاستقرار والخوف على الأبناء، وأظن أن الشعب لا يرغب في إعادة هذه المآساة مرة أخرى».

 

وأكد أن الدولة المصرية تمر بنقلة نوعية غير مسبوقة، مؤكدًا أن ما تم في البلاد خلال السنوات الثمانية الأخيرة تقريبا هو «إعادة لأمجاد عصر محمد علي».

 

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم عملية التصويت الإلكتروني لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد 2022، وتم فتح اللجان أمام أعضاء الجمعية العمومية وذلك بمقر الحزب الرئيسي بالدقي.


ويبلغ عدد المرشحين لمقاعد الهيئة العليا لحزب الوفد 141 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدا بالانتخابات، كما يبلغ عدد المرشحين لمقاعد سكرتارية الهيئة العليا17 مرشحًا يتنافسون على 5 مقاعد.

 

وتُجرى العملية الانتخابية بنظام التصويت الإلكترونية الذي أقره الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أمام جلسة المكتب التنفيذي 19 سبتمبر الماضي، وتحت الإشراف الكامل لهيئة النيابة الإدارية، والذي من شأنه إنهاء ظاهرة الأصوات الباطلة وضمان سير العملية الانتخابية في مسار من النزاهة والشفافية واحترام إرادة الناخبين.

 

اقرأ أيضا | برلمانية: تقارير العفو الدولية تجاه مصر «مسيسه» وتستهدف التشويش على قمة المناخ ‎‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة