صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 13 شخصًا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات جنوب الفلبين

وكالات

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 12:18 م

لقي 13 شخصا حتفهم جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة مصاحبة لعاصفة ضربت جنوبي البلاد.

ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المسئول في إدارة الدفاع   المدني "نجيب سيناريمبو"، قوله إن سبعة أشخاص آخرين لا زالوا في عداد المفقودين.

اقرأ أيضًا: مصرع 44 شخصًا جراء زلزال في الفلبين

وبحسب قناة إيه بي إس، أن عشرة من القتلى من بلدة "داتو بلاه سينسوات" في جزيرة "مينداناو"، في حين انتشل رجال الإنقاذ ثلاث جثث أخرى من بلدة "داتو أودين سينسوات" المجاورة.

وأضاف سيناريمبو أن مياه الفيضانات انحسرت منذ ذلك الحين في عدة مناطق، إلا أن 90 % من مدينة "كوتاباتو" لا تزال تغمرها المياه وقد يكون هناك المزيد من الفيضانات في غضون ساعات قليلة جراء الأمطار الغزيرة.

وأعلنت السلطات الفلبينية يوم 27 أكتوبر، عن ارتفاع حصيلة الإصابات جراء الزلزال العنيف الذي ضرب شمالي البلاد إلى 44 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى تدمير المئات من المباني.

وأعلنت المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل، أنه تم رصد 616 تابعًا زلزاليًا ضرب المنطقة حتى الساعة السابعة صباح اليوم في أعقاب وقوع الزلزال، مشيرا إلى أنه تم الشعور بسبعة توابع زلزالية فقط.

وقال المعهد:" إن الزلزال الذي قام يوم الثلاثاء بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر، ويقع مركزه على بعد 9 كيلومترات شمال غرب بلدة لاجايان في مقاطعة أبرا، وعلى عمق 11 كيلومترا".

ويذكر أن الفلبين تقع بمنطقة الحزام الناري حيث يكثر وقوع الزلازل والبراكين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة