الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية


«برلمانية الوفد» بالشيوخ: الرئيس السيسي أثبت قدرته على «قراءة المستقبل»

خالد العوامي- حسام صدقة

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 03:31 م

وصف ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إعلان صندوق النقد الدولي إتمام مصر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي للمرة الثانية بأنه «شهادة ثقة أمام العالم في قدرة مصر وإصرارها على تنفيذ البرنامج الاقتصادي».

 

وأوضح الهضيبي أن «موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الأخيرة من القرض لمصر يدل على أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح بفضل قدرة الرئيس عبدالفتاح السيسي على ، ودفع الاقتصاد للأمام ودعم لحل المشكلات المتراكمة منذ زمن طويل».

 

وتابع: «هذا أمر مهم، ولكن الأهم منه هو إعلان الصندوق أمام العالم بالتزام مصر بتنفيذ اتفاقياتها التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين، وتماشي كل الجوانب وفقا للخطة المتفق عليها».

 

وترجمت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، «شجاعة» القيادة السياسية على أرض الواقع بحزمة من القرارات المهمة الهادفة للحماية الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية وتأمين الأسر المصرية.

 

وتمثلت هذه القرارات في «إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة قيمتها 300 جنيها، لجميع العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات لمجابهة الغلاء، و رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه بدلا من 2700 جنيها».

 

وشملت القرارات كذلك: «وضع آلية لتعويض ودعم العمالة في الشركات التي توقفت أو تعثرت بشرط عدم تسريحها، وعدم رفع أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي من 24,000 جنيه إلى 30,000 جنيه، وتوفير دعم مالي على بطاقات التموين، وتكلفة هذه الإجراءات 67 مليار جنيه سنويًا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة