المستشار الاعلامى لحزب الوفد
المستشار الاعلامى لحزب الوفد


الوفد: كنا من أوائل الأحزاب المؤيدة للحوار الوطني| خاص

نسرين العسال

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 06:01 م

قال شريف عارف المستشار الاعلامى لحزب الوفد وسكرتير عام لجنة الحوار الوطنى التابعة لحزب الوفد  أن انتخابات الهيئة العليا بالوفد تمثل عُرس انتخابى ديمقراطي، فكل أربع أعوام الهيئة الوفدية العليا للحزب حسب لائحة الوفد الأساسية، وهى عبارة عن ٦٠ عضوا  منهم ٥٠ بالانتخاب و١٠ أعضاء بالتعيين هو حق أصيل لرئيس الوفد، وبالتالى نحن الآن فى اليوم المقرر له الانتخاب ٥٠ عضوا.

وأضاف فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ان لدينا ١٤١ مرشح جميعهم قمم وقامات تمثل الوفد فى لجانه وفى المحافظات أيضا فى سكرتارية الهيئة العليا من المفترض ان يكون لدينا ١٥ عضو تقدم ولدينا  ١٧ عضو مرشح للدخول إلى سكرتارية الهيئة العليا.

«الوفد»: نشكر الرئيس على طرح كل قضايا مصر بالحوار الوطني

وتابع لدينا أمل كبير فى عمل نقلة فى إخراج الوفد من عثراته وأعتقد ان العثرات المالية هى الجزء الرئيسى ولكنها ليست فقط إنما كما قرر رئيس الوفد هناك مايتعلق بمسألة كيفية الالتحام  بالشارع و كيفية إعادة النظر فى الخطاب السياسى الوفدى ايضا فى رؤيتنا للقضايا المعاصرة.

 

ويرى أن حزب الوفد ليس حزبا تاريخيا فقط إنما حزب معاصر  لديه قدرة على أن يلتزم مع قضايا الجماهير  وكان آخرها ما شاركنا به فى لجنة الحوار الوطنى فقد كنا من أوائل الأحزاب التى أعلن عن تأييده لفكرة الحوار الوطنى التى دعا اليها رئيس الجمهورية على مائدة  إفطار الأسرة المصرية وبالفعل شكلنا لجنة وهى كانت هامة جدا .

كما أضاف: شرفت أن أكون سكرتير عام اللجنة وناقشنا مجموعة كبيرة من القضايا على مدى شهرين على مدار ثمان إجتماعات أسبوعيا كانت محورا فى أن نقدم رؤية كاملة لحزب الوفد الى الحوار الوطنى.

 

وأختتم نحن أمام قضايا هامة جدا بالنسبة لحزب الوفد ومصر وأعتقد أن الفترة المقبلة مصر فى حاجة إلى حراك سياسى والوفد كأقدم وأعرق الأحزاب السياسية هو قادر على المشاركة فى هذا الحراك .

 

جاء ذلك على  هامش انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد

 

حيث انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم عملية التصويت الإلكتروني لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد 2022، وتم فتح اللجان أمام أعضاء الجمعية العمومية وذلك بمقر الحزب الرئيسي بالدقي.

ويبلغ عدد المرشحين لمقاعد الهيئة العليا لحزب الوفد 141 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدا بالانتخابات، كما يبلغ عدد المرشحين لمقاعد سكرتارية الهيئة العليا17 مرشحًا يتنافسون على 5 مقاعد.

 

وتُجرى العملية الانتخابية بنظام التصويت الإلكترونية الذي أقره الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أمام جلسة المكتب التنفيذي 19 سبتمبر الماضي، وتحت الإشراف الكامل لهيئة النيابة الإدارية، والذي من شأنه إنهاء ظاهرة الأصوات الباطلة وضمان سير العملية الانتخابية في مسار من النزاهة والشفافية واحترام إرادة الناخبين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة